"المحامين" تحتفل بيوبيلها الذهبى منتصف الشهر القادم

الشارع السياسي

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 12:54
المحامين تحتفل بيوبيلها الذهبى منتصف الشهر القادمنقابة المحامين
كتب – سهيل وريور:

اتفق مجلس نقابة المحامين برئاسة سامح عاشور، على أن يكون يوم 14 سبتمبر المقبل هو يوم الاحتفال باليوبيل الذهبى لنقابة المحامين، بمناسبة مرور 100 عام على إنشاء النقابة، هذا ومن المقرر أن تقام احتفالية كبيرة بقاعة المؤتمرات الكبرى بمدينة نصر فى منتصف سبتمبر 2012.

وقال سامح عاشور نقيب المحامين، إن النقابة وجهت الدعوة لرئيس الجمهورية، الدكتور محمد مرسى، لحضور الاحتفال بالمئوية، وقررت توجيه الدعوة لرئيس الاتحاد الدولى للمحامين، ونقباء المحامين ورؤساء اتحادات المحامين فى دول أوروبا، ألمانيا وإيطاليا وفرنسا وانجلترا، ورؤساء نقابات المحامين

العربية، ورؤساء الأحزاب والمنظمات فى مصر والعالم العربى، وكبار رجال الدولة فى مصر، وعلى رأسهم رئيس الوزراء.
وأوضح عاشور أن احتفالية مئوية نقابة المحامين ستشهد سرد وتقديم تاريخ نقابة المحامين كواحدة من أعرق النقابات المهنية فى مصر والوطن العربى، ولتاريخ الحركة الوطنية والنقابية والدور القومى والوطنى لنقابة المحامين منذ إنشائها فى عام 1912.
من جانبه، قال أسامة الحلو، أمين صندوق نقابة المحامين، إن هيئة مكتب النقابة عقدت اجتماعاً منذ أيام
للاتفاق على التفاصيل المبدئية للحفل، مضيفًا أنهم قرروا توجيه الدعوة لرئيس الجمهورية، وعدد من نقباء المحامين العرب والأوروبيين لحضور الاحتفالية.
وأوضح الحلو أن نقابة المحامين قررت طبع طابع بريد تذكاري بمناسبة مرور 100 عام على إنشائها، لافتا إلى أن الحفل سيتم اختتامه بأمسية وحفل موسيقي تحييه فرقة الموسيقى العربية.
وأكد الحلو أن احتفالية مئوية النقابة ستكون فرصة لإشراك الدولة في هموم المحامين، قائلا: المحامون هم أكثر فئة تعرضت للضرر بعد الثورة، وعلى الدولة أن تساعد في توفير حياة كريمة لهم، مضيفا: النقابة مطالبة بدفع معاشات سنوية بقيمة 100 مليون جنيه، والدولة لا تعطينا منها سوى 30 مليون جنيه قيمة أتعاب المحاماة، لذلك نريد أن تدعمنا الدولة أكثر".

أهم الاخبار