العريان: تبرئة إسرائيل من دم "كورى" ليس غريباً

الشارع السياسي

الثلاثاء, 28 أغسطس 2012 11:45
العريان: تبرئة إسرائيل من دم كورى ليس غريباً د.عصام العريان
كتبت – مروة شاكر:

استنكر د.عصام العريان نائب القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة – الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين – حكم المحكمة المركزية الإسرائيلية بتبرأة الجيش الإسرائيلي من مقتل الناشطة الأمريكية راشيل كوري، المتضامنة مع القضية الفلسطينية.

وأكد العريان أن حكم المحكمة الذي صدر صباح اليوم، وأكد أن وفاة "كوري" كان مجرد حادث، ليس غريبا على الكيان الصهيوني، لأنه صدر عن كيان اعتبر أن اغتصاب الأرض، وقتل شعب بأكمله واستباحة عرضه وماله كان أيضا مجرد حادث.
وناشد العريان – خلال تغريدته اليوم

الثلاثاء على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" - الشعوب العربية والشعب الأمريكي أن يستيقظ من غفلته، والتصدي للكيان الصهيوني الذي يستبيح المال والدم، ويقتل كل من يقف أمامه لتحقيق رغباته وأهدافه على أنقاض الشعوب وكلمة الحق، قائلا :"ليس غريبًا حكم المحكمة أن وفاة راشيل كورى مجرد حادث ﻷن اغتصاب أرض وقتل شعب بأكمله كان أيضا مجرد حادث.. ليستيقظ ضمير العالم والشعب اﻷمريكى".
وجدير بالذكر أن المحكمة المركزية الإسرائيلية رفضت اليوم الثلاثاء، توجيه تهمة الإهمال للجيش الإسرائيلي بشأن مقتل الناشطة الأمريكية "راشيل كوري"، والمتضامنة مع القضية الفلسطينية، والتى قتلتها جرافة إسرائيلية عام 2003 دهسا عندما وقفت أمامها لمنعها من هدم منزل فلسطيني في رفح جنوب قطاع غزة، وأثناء تصويرها لانتهاكات وتجاوزات الكيان الصهيوني بالأراضي المحتلة الفلسطينية.
وكانت راشيل من سكان مدينة أوليمبيا بولاية واشنطن الأمريكية، والتي كانت تبلغ من العمر 23 عاما يوم مقتلها، وجاءت إلى قطاع غزة للتضامن مع سكان القطاع ضد الاعتداءات الاسرائيلية، حيث رفعت أسرة راشيل كوري الدعوى القضائية في عام 2005 واتهمت إسرائيل بالمسؤولية عن مقتلها والتقاعس عن إجراء تحقيق كامل وموثوق بشأن القضية.

 

أهم الاخبار