مطالبًا مرسى بحماية المعارضين

أبو سعدة: اتهام أبوحامد عودة للنظام السابق

الشارع السياسي

الاثنين, 27 أغسطس 2012 16:34
أبو سعدة: اتهام أبوحامد عودة للنظام السابق
كتبت – نرمين عِشرة:

أعلنت المنظمة المصرية لحقوق الإنسان رفضها القاطع للحملة التى شنتها الحكومة المصرية ضد النائب البرلمانى السابق محمد أبوحامد، والتى بدأتها بتحويله للنيابة بتهمة الدعوة إلى قلب نظام الحكم.

ومن جانبه أكد حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة، أن التهمة الموجهة إلى أبو حامد تعد أحد الإجراءات التى كان ينتهجها النظام السابق لقمع معارضيه، مشيرا إلى أن البلاغ المقدم ضد أبو حامد

هو عودة لنظام "الحسبة"، والذي عدل بموجب قانون المرافعات لانتفاء الصفة والمصلحة لمقدم هذا البلاغ.
وأضاف ابو سعدة – خلال بيان أصدرته المنظمة اليوم الاثنين – أن البلاغ يعتبر بمثابة إساءة للحق في التقاضي بغية ترويع المواطنين ومنعهم من ممارسة حقوقهم الأساسية، ومن بينها الحق في التظاهر السلمي، مطالبا
د. محمد مرسى، رئيس الجمهورية، بتوفير الاجراءات اللازمة لحماية المعارضين واحترام حقهم في التظاهر السلمى المكفول بمقتضى الاعلان الدستوري والمواثيق الدولية المعنية بحقوق الإنسان.
يذكر ان المستشار عبدالمجيد محمود، النائب العام قرر أمس الأحد إحالة محمد أبوحامد عضو مجلس الشعب السابق، إلى نيابة أمن الدولة العليا للتحقيق إثر بلاغ قدمه محمود عبدالرحمن يتهمه فيه بالدعوة إلى قلب النظام، وذلك بعد دعوة أبو حامد لمظاهرات 24 أغسطس الجارى ضد سيطرة الإخوان، وبدأت النيابة اليوم في الاستماع إلى مقدم البلاغ.

أهم الاخبار