رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

رئيس "القابضة" يتوقع هروب الخبراء الأجانب

الشارع السياسي

الاثنين, 27 أغسطس 2012 14:38
رئيس القابضة يتوقع هروب الخبراء الأجانبمحطة كهرباء
كتب - عماد خيرة:

حذر المهندس جابر الدسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر من تعرض الشبكة القومية لكهرباء مصر لكارثة تؤدي الى الانقطاعات المستمرة خلال الشهر الماضي.

وقال ان حصار محطة كهرباء ابوقير والهجوم عليها بهذه الطريقة بالاضافة الى الاعتصامات الفئوية التى تتعرض لها منشآت الكهرباء فى كافة انحاء الجمهورية قد يعيد ازمة عدم استقرار التيار مرة اخرى.
واضاف «الدسوقى» ان الخطورة فى ان مثل هذه الاعمال تسبب شللا تاماً فى اعمال انهاء القدرات

المقرر تشغيلها مع صيف العام القادم بما تسببه من رحيل للخبراء الاجانب الموكلين بتنفيذ الاعمال مما يؤخر تسليمها كما حدث هذا العام.
وقال إنه فى الوقت الذى بدأت تستقر فيه الشبكة الكهربائية لتلبى كافة احتياجات طالبيها ويشعر المواطن بهذا التحسن  حدث الهجوم على محطة ابوقير مما يهدد الاستقرار الذى شهدته الشبكة فى الايام الاخيرة بعد ازمة
الانقطاعات, وقال إن الهجوم حدث باستخدام الأسلحة النارية وإلقاء قنابل المولوتوف والحجارة على العاملين بالمحطة مما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بمركز التدريب واشعال النيران فى بعض المبانى الإدارية بالمحطة .
وأوضح أن محطة أبوقير تعتبر ضمن المشروعات التى كان من المخطط لها أن تدخل فى مايو 2012 وبسبب حصار الأهالى ومنع الشركات المنفذة من القيام بعملها أدي ذلك إلي تأخر المشروع حتى أغسطس.
وأوضح أنه تم الاتصال بكافة الجهات الأمنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المحطة من ذلك الهجوم ثم عقد اجتماع بحضور كافة الجهات الأمنية وممثلى المناطق المحيطة بالمحطة.

أهم الاخبار