قيادى إخوانى: الموازنة العامة "فخ" لإفشال مرسى وحكومته

الشارع السياسي

الاثنين, 27 أغسطس 2012 11:53
قيادى إخوانى: الموازنة العامة فخ لإفشال مرسى وحكومتهد. محمد جودة
متابعة - منة الله جمال:

قال الدكتور محمد جودة، المتحدث الرسمي باسم اللجنة الاقتصادية بحزب الحرية والعدالة "الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين"، إن الحزب امتنع عن أخذ موقف نهائي في السابق يرفض أو يؤيد قرض صندوق النقد الدولي، بسبب عدم تقديم حكومة الدكتور كمال الجنزوي أي معلومات عن شروط القرض، وكيفية تسديده، وأوجه الإنفاق.

وأضاف جودة، اليوم الاثنين، خلال برنامج "صباحك يا مصر" على قناة "دريم"، أن حزب

الحرية والعدالة لا يرى أي "تثريب" في الاستفادة من خدمات صندوق النقد الدولي، ورأيه حتى الآن الامتناع عن الموافقة أو رفض القرض حتى يطلع من رئيس الحكومة على اشتراطات الحصول عليه.
و أشار "جودة"، إلي أن حزب الحرية والعدالة وضع عدة اشتراطات للموافقة على القرض، وهي نفاذ كافة البدائل في توفير تمويل للعجز
الموجود، ووضع خطة إصلاح اقتصادي متكاملة لحل المشكلات العاجلة، وخطة طويلة الأمد للنهوض بالمجتمع، وأن يستخدم القرض في مشروعات استثمارية حقيقية ولا يستخدم في تغطية عجز جاري في الموازنة، وألا تمس هذه الشروط مصالح الطبقة الفقيرة .
وشدد جودة على أن الدكتور مرسي لن يقبل بأي شروط لا تراعي العدالة الاجتماعية وحقوق الفقراء، مؤكدا أن الموازنة العامة الحالية ليست من صنع الدكتور مرسي أو حزب الحرية والعدالة، إنما "فخ" الهدف منه إفشال مرسي والتعامل معها يحتاج إلى إعادة نظر، بحسب قوله.


شاهد الفيديو:

أهم الاخبار