اليوم.. إعلان أسماء مؤسسى "تحالف الأمة المصرية"

الشارع السياسي

الاثنين, 27 أغسطس 2012 11:22
اليوم.. إعلان أسماء مؤسسى تحالف الأمة المصريةفؤاد بدراوي
كتبت - سارة محسن:

أكد فؤاد بدراوي سكرتير عام حزب الوفد أنه سيتم مساء اليوم الإعلان رسميا عن الخمسين شخصية المؤسسة لـ "تحالف الأمة المصرية" الذي سيكون كياناً معارضاً يعمل على ترسيخ قيم ومبادئ الدولة المدنية الحديثة وترسيخ مقومات المواطنة وسيادة القانون والدفاع عن الحرية والديمقراطية ضد أى سلطة تحاول النيل منهما.

وأضاف بدراوي أن هذا التحالف سيكون أداة للتعبير عن الضمير الوطنى وتنظيم سلطات الدولة نحو تحول ديمقراطى حقيقى يؤسس لدولة مدنية حديثة وعادلة، والحفاظ على الهوية المصرية، كما سيكون

حارساً على ثوابت الأمة منذ ثورة 1919 وحتى ثورة 25 يناير 2011.
وأشار إلى أن تحالف الأمة المصرية سيسعى للدفاع عن حرية الفكر وحرية العقيدة وممارسة الشعائر الدينية لكافة الديانات السماوية وحرية الاعلام واستقلال القضاء وسيادة القانون ورفض استخدام الدين فى المزايدات السياسية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتأكيد دور الدولة فى الرعاية والحماية الاجتماعية.
وكشف المهندس حسب الله الكفراوي وزير الإسكان الأسبق عن وجوده ضمن التحالف وكذلك
عمرو موسى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية والرئيس الشرفي لحزب الوفد كأعضاء مؤسسين في تحالف «الأمة المصرية» الذي يتبناه حزب الوفد ويضم 50 شخصية عامة بين حزبيين ومستقلين وشعراء وأدباء ووزراء سابقين.
وقال الكفراوي إن أهم الملامح التي لن يتخلي عنها التحالف هي مبادئ وثوابت حزب الوفد العريق صاحب التاريخ النضالي المعروف للعامة.
وأضاف: «أن التحالف هو من أجل مصر أولا وأخيرا، ولن يحمل في جعبته سوى العدل والمساواة لمصر والمصريين».
وكان الدكتور السيد البدوي، رئيس حزب الوفد قد أعلن عن تشكيل تحالف جديد تحت اسم «الأمة المصرية»، يضم 50 شخصية عامة كأعضاء مؤسسين للتحالف السبت الماضي أثناء الاحتفال بذكرى زعماء الوفد الثلاثة.

أهم الاخبار