رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

العريان: مرسى سيطلب من الصين وإيران الضغط على الأسد

د. عصام العريان
د. عصام العريان

أكد الدكتور عصام العريان القائم بأعمال رئيس حزب الحرية والعدالة - الذراع السياسية لجماعة الاخوان المسلمين - اليوم الاثنين أهمية زيارة الرئيس محمد مرسى إلى الصين، مشيرا الى أثر تلك الزيارة في الضغط على النظام السوري لوقف القتال الدائر في البلاد.

وقال الدكتور عصام العريان على صفحته الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "إذا نجح الرئيس في إقناع الصين وإيران بالضغط على النظام السوري لوقف المجازر الحالية ووقف نزيف الدم الذي يرتكبه بشار الأسد ضد شعبه، فإن هذا الأمر ربما يمثل بداية لعمل لجنة الاتصال المقترح".
وكان الرئيس محمد مرسي قد تقدم بإقتراح باسم مصر في مؤتمر التضامن الاسلامي الذي عقد بمكة المكرمة في منتصف أغسطس الجاري يقضي بتشكيل لجنة اتصال إسلامية تتكون من المملكة العربية السعودية وتركيا وايران إضافة الى مصر تتولى التدخل لتسوية الأزمة التي تعيشها سوريا ووقف سفك دماء الشعب السوري على يد نظام الرئيس بشار الأسد.
وتدعم إيران نظام بشار الأسد بمختلف أنواع

المساعدات بما فيها الأسلحة والعتاد ، كما أحبط فيتو مزدوج روسي- صيني في مجلس الأمن إستخدمته موسكو وبكين ثلاث مرات (أكتوبر 2011 ، فبراير 2012، يوليو 2012) مناقشة المجلس للأزمة السورية وفقا للفصل السابع من ميثاق الأمم المتحدة الذي يخول المنظمة الدولية إستخدام القوة المسلحة لتحقيق السلم والأمن الدوليين بمناطق النزاع حول العالم .
ومن المقرر أن يبدأ الرئيس محمد مرسي خلال ساعات جولة آسيوية تتضمن زيارة لكل من الصين وإيران ، حيث من المقرر أن يحضر في طهران الجلسة الافتتاحية لمؤتمر قمة دول عدم الانحياز والتى سيتم خلالها تسليم الرئاسة الدولية للمنظمة من مصر الى ايران.