فهمى: قريبا مجلس الشيوخ المصرى بدلا من مجلس الشورى

الشارع السياسي

الاثنين, 27 أغسطس 2012 07:59
فهمى: قريبا مجلس الشيوخ المصرى بدلا من مجلس الشورى
الشرقية – ياسر مطري

طالب الدكتور احمد فهمى رئيس مجلس الشورى جموع الصحفيين بالالتزام بميثاق الشرف الصحفي ، والعمل بمهنية بعيدا  عن طريقة تصفية الحسابات التي تعامل بها بعض الصحفين خلال الفترات الماضية ، مشيرا بانه ضد غلق القنوات الفضائية او حبس الصحفيين في قضايا النشر او مصادر الصحف، وشدد فهمي ان ذلك لابد وان يقابلة الالتزام بالقوانين العمل الصحفي والاعلامي ،والالتزام باخلاقيات المهنة، وعدم التهويل او البلطجة الصحفية او الاعلامية، واشار بان الفترة القادمة ستشهد تغيرا لاسم مجلس الشورى ليصبح مجلس الشيوخ المصرى.

واشار خلال لقائة باعضاء نادي الرواد بمدينة العاشر من رمضان ، وبدعوة المحاسب  محمد ابو العنين رئيس مجلس ادارة النايي ، وبحضور المهندس فتحى شهاب رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشورى ،والمحافظ

حسن النجار محافظ الشرقية ، الي ان العصر السابق  شهد عمليات فساد كبيرة  من نهب الثروات وطمس للتاريخ ، الان ان مصر مليئة  بالخيرات والكنوز , وتابع : سنكون خدام للشعب قبل أن نكون حكام لأن الشعب صمد أمام الإستبداد  والقهر الذى فرض علية من قبل نظام مبارك الفاسد ، مشيرا بان مشروع النهضة هو امل جميع المصرين فى النهوض وتنمية البلاد .
وناشد رئيس مجلس الشورى ، جميع المواطنين الشرفاء بالتكاتف والوحدة ضد اعداء الثورة الذين  يسعون ليل نهار فسادا في البلاد ويريدون بث الفوضى بين ابناء هذا الشعب العظيم .
و اشار المهندس فتحى شهاب رئيس لجنة الثقافة والاعلام بمجلس الشورى بأن اختيارنا لرؤساء تحرير الصحف القومية جاء بناء على اسس علمية ولم نتبع سياسات النظام السابق فى الاختيار. واضاف ان الثقافة والاعلام بمجلس الشورى وضعت المعايير الازمة للأختيار وانهم نجحوا في ذلك , وان ما اشيع عن اخونة الصحافة هى اشاعات مغرضة ليس لها اساس من الصحة نهائيا . 
و وصف المستشار حسن النجار محافظ الشرقية مشروع النهضة ومحاورة بانه مذكور فى القرأن الكريم وان أساسه العبادة والعمل المخلص ، ولابد من ازاحة الفاسدين عن طريق تحقيق النهضة وان هذا لن يحدث الا بإرادة افراد الشعب عن طريق التصدي والابلاغ عن اي محاولة فساد او رشوة تحدث في المصالح الحكومية .
واضاف محافظ الشرقية بانه وضع خطة امنية محكمة لتأمين مدينة العاشر من رمضان قلعة الصناعة في مصر، من عمليات السطو المسلح التى يقوم بها الخارجين عن القانون، بالاضافة الي انضباط الحركة المرورية وازالة الاشغالات .

أهم الاخبار