رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

إيران: زيارة مرسى تمهيد لعودة العلاقات

الشارع السياسي

الأحد, 26 أغسطس 2012 11:23
إيران: زيارة مرسى تمهيد لعودة العلاقاتالرئيس محمد مرسي وأحمدي نجاد
كتب – محمد ثروت:

أعربت الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن رغبتها في أن تكون زيارة الرئيس المصري محمد مرسي إلى طهران تمهيدا لعودة العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع مصر.

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبراست قوله "نحن متأكدون من أن وجود الرئيس مرسي في طهران سيؤدي إلى توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين".

يذكر أن مرسي من المنتظر أن يصل إلى طهران يوم الأربعاء القادم لحضور قمة عدم الانحياز، حيث سيشهد تسليم رئاسة المجموعة من مصر إلى إيران.

الجدير بالذكر أنه لا توجد علاقات دبلوماسية رسمية بين مصر وإيران منذ قيام الثورة الإسلامية الإيرانية التي أطاحت بنظام الشاه عام 1979 نظرا لمعاهدة السلام

الموقعة بين مصر وإسرائيل.

من جانبه قال صبري عامر، عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، في تصريحات لوكالة أنباء فارس الإيرانية إن زيارة مرسي لطهران تظهر استقلال مصر عن السياسة الأمريكية والإسرائيلية.

وقال عامر في تصريحات خاصة للوكالة: وجود مرسي في إيران ينقل رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بأن عهد الطاعة من جانب مصر لسياسات واشنطن وتل أبيب قد ولّى.

أهم الاخبار