رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إيران: زيارة مرسى تمهيد لعودة العلاقات

الرئيس محمد مرسي
الرئيس محمد مرسي وأحمدي نجاد

أعربت الجمهورية الإسلامية الإيرانية عن رغبتها في أن تكون زيارة الرئيس المصري محمد مرسي إلى طهران تمهيدا لعودة العلاقات الدبلوماسية الكاملة مع مصر.

ونقلت وكالات الأنباء الإيرانية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية رامين مهمانبراست قوله "نحن متأكدون من أن وجود الرئيس مرسي في طهران سيؤدي إلى توسيع العلاقات الثنائية بين البلدين".

يذكر أن مرسي من المنتظر أن يصل إلى طهران يوم الأربعاء القادم لحضور قمة عدم الانحياز، حيث سيشهد تسليم رئاسة المجموعة من مصر إلى إيران.

الجدير بالذكر أنه لا توجد علاقات دبلوماسية رسمية بين مصر وإيران منذ قيام الثورة الإسلامية الإيرانية التي أطاحت بنظام الشاه عام 1979 نظرا لمعاهدة السلام

الموقعة بين مصر وإسرائيل.

من جانبه قال صبري عامر، عضو مجلس الشعب المنحل عن حزب الحرية والعدالة الذراع السياسي لجماعة الإخوان المسلمين، في تصريحات لوكالة أنباء فارس الإيرانية إن زيارة مرسي لطهران تظهر استقلال مصر عن السياسة الأمريكية والإسرائيلية.

وقال عامر في تصريحات خاصة للوكالة: وجود مرسي في إيران ينقل رسالة إلى الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل بأن عهد الطاعة من جانب مصر لسياسات واشنطن وتل أبيب قد ولّى.