رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأزهرى يلتقى شباب الكشافة العرب وسفير مصر بفرنسا

الشارع السياسي

السبت, 25 أغسطس 2012 14:40
الأزهرى يلتقى شباب الكشافة العرب وسفير مصر بفرنساخالد الأزهري وزير القوى العاملة والهجرة
كتب - خالد حسن:

يلتقى مساء اليوم خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة  مع شباب المعسكر الكشفى العربى  الـ 35 بمدينة الشباب بأبوقير بالإسكندرية والذى يضم أكثر من 1500 شاب مصرى وعربى.

ومن المنتظر أن يبيت الوزير ليلته بالمعسكر ويلقى كلمه للشباب ويستمع الى مقترحاتهم حول كيفية القضاء على البطالة والمساهمة فى مشروع النهضة بالأفكار.
من ناحية أخرى التقى  وزير القوى العاملة والهجرة، بمكتبه صباح اليوم  محمد مصطفى - سفير مصر الجديد بباريس، وتناول اللقاء مجمل أوضاع الجالية المصرية بباريس والمشاكل التي تواجههم خاصة ما يتعلق بتجديد جوازات السفر وربط أبناء الجيلين الثاني والثالث بالوطن.
وأكد الوزير على أهمية حل مشاكل تجديدات جوازات السفر للشباب خاصة من ليس لديه مشاكل تعوق ذلك حتى يتمكنوا من

تقنين أوضاعهم، وأنه سيقوم بعرض الموضوع متكاملا على الجهات الفاعلة في هذا السياق.
وأضاف الوزير أن الجالية المصرية في باريس هي من أعرق الجاليات المصرية في أوروبا وآن لهم أن يجتمعوا على كلمة سواء نحو من يمثلهم في هذا الاتجاه مشيرا إلى أنه منوط به التعامل مع الجميع والاتصال بالجميع فرادى وجماعات، ولكنه يأمل في إنشاء كيان قوي ديمقراطي ولا مانع من وجود أكثر من تجمع يربط الجميع من خلال الرقم القومي وقاعدة بيانات حديثة مرتبطة بالقنصلية المصرية على أن يكون هذا الكيان القوي أو تلك التجمعات واجهة مشرفة ترقى لمستوى الجالية المصرية
العريقة في فرنسا.
ومن جانبه أكد  السفير أنه سيبذل قصارى جهده من أجل تحقيق طموحات وآمال أبناء الجالية المصرية في باريس خاصة الشباب الذين يعانون من مشاكل أساسية وأن تواصله سيكون مع الجميع من أجل بناء جسر للثقة دون أفضلية لأحد أو مميزات لآخر.
في ذات السياق أكد الوزير أنه لابد من التنسيق مع الوزارة و قطاع الهجرة  للعمل والتواصل ما بين السفارة والوزارة، وأن كافة العاملين في القطاع هم جنود للمساعدة من أجل تقديم الرعاية المأمولة للمصريين بالخارج.
وقال الوزير: "على المصريين في الخارج أن يعلموا أننا في بداية عهد جديد وشراكة جديدة يتم من خلالها بناء وتوثيق علاقة جديدة بين مصر وأبنائها في الخارج حتى لو تطلب الأمر إصدار قرارات أو تشريعات طالما تحقق المصلحة المشتركة".
وأضاف الوزير أن خروج الهيئة العامة لرعاية المصريين في الخارج إلى النور ستكون على رأس أولوياته واهتماماته لأنها أصبحت مطلبا هاما وأساسيا خلال تلك الفترة.

أهم الاخبار