عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

النيابة تتسلم تحريات أراضى مبارك ونجليه

علاء وجمال مبارك
علاء وجمال مبارك

تسلم قاضى التحقيق "أسامة الصعيدى" المنتدب من وزير العدل تحريات الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مساعد وزير الداخلية للأموال العامة حول البلاغات المقدمة ضد الفريق أحمد شفيق وعلاء وجمال مبارك.

وكانت البلاغات قد اتهمتهم بالاستيلاء على 40 ألف متر مربع من أراضى البحيرات المرة بفايد فى الإسماعيلية، وقرر المستشار أسامة استدعاء العميد طارق مرزوق مدير إدارة الاختلاس لمناقشته فى التحريات.
كان الصعيدى قد فوجئ بـ "جمال وعلاء مبارك" خلال جلسة التحقيق التى استمرت قرابة الـ 10 ساعات متواصلة داخل سجن طرة فى الأيام الماضية قد عرضا التنازل عن قطعتى الأرض البالغ مساحتهما 40 ألف متر واللتين خصصتا لهما عام 1990 وجرى تسجيلهما عام 1993 لعقد البيع المبرم بينهما وبين

جمعية الطيارين، حيث قرر قاضى التحقيق تمكينهما من اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة للتنازل عن الأرض وإعادتها للجمعية مرة أخرى.
يذكر أن الشقيقين قد وجهت لهما تهمة التربح وتسهيل الاستيلاء على المال العام والإضرار العمدى به.
ومن المنتظر حضور رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب وزير الزراعة لجلسة التحقيق خلال ساعات لمناقشته حول المذكرة المقدمة من رئيس الهيئة العامة للثروة السمكية والمرفوعة لرئيس الجمهورية محمد مرسى والتى يطالب فيها بسحب أراضى البحيرات المرة وإعادتها لهيئة الثروة السمكية.