رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الإخوان ونور يدينان الاعتداء علي البرادعي



استنكرت جماعة الإخوان المسلمين، في مصر اليوم الأحد، الاعتداء الذي وقع ضد الدكتور محمد البرادعي المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية خلال قيامه بالإدلاء بصوته في لجنة مدرسة الشيماء الإعدادية بمنطقة المقطم بالقاهرة أمس السبت، مما حال دون قيامه بالتصويت فى هذه المدرسة.

واستنكر الدكتور عصام العريان، عضو مكتب الإرشاد والمتحدث الإعلامي باسم جماعة الإخوان المسلمين الاعتداء, معتبرا هذا التصرف تعديا على شخصية لها وزنها في الحياة السياسية المصرية وتصرفا غير مقبول تجاه مواطن من حقه الطبيعي أن يدلي برأيه في الاستفتاء، سواء اتفق مع الجمهور أو اختلف.

وطالب العريان القوات المسلحة بفتح تحقيق في الحادث للوصول للمعتدين ومحاسبتهم على "فعلهم الذي تطاولوا فيه قولا وفعلا على إحدى القامات السياسية المصرية، فضلا عن كونه أحد المعلنين عن اعتزامهم خوض الانتخابات الرئاسية القادمة".

من ناحيته، أعرب الدكتور محمد سعد الكتاتني، عضو مكتب الإرشاد، عن أسفه حيال الاعتداء الغاشم الذي تعرض له الدكتور محمد البرادعي, معتبرا أن هذا الفعل لا يعبر من قريب أو بعيد عن روح ثورة 25 يناير؛ التي شارك فيها المصريون على اختلاف مشاربهم وتوجهاتهم، إضافة إلى أنه لا يمثل التقدير المنطقي الذي يجب أن تحظى به واحدة من الشخصيات التي أثرت الحراك السياسي ومسار الإصلاح في مصر.

كما وجه الكتاتني الشكر لشباب الإخوان الذين دافعوا عن البرادعي بغض النظر عن اتفاقهم أو اختلافهم معه.

 

كما أدان د. أيمن نور رئيس

حزب الغد ومرشح الرئاسة ما حدث للدكتور محمد البرادعي أمس عندما اعتدي عليه مجموعة من البلطجية وقاموا برشقه بالحجارة وقام بالاتصال به تليفونيا والاعتذار له عما حدث علي حد قوله.

وزع نور خلال ندوة أقامها اليوم الأحد بساقية الصاوي بالزمالك كتيبا مكتوبا عليه "إنقاذ مصر "يتحدث عن برنامجه الانتخابي .

وعندما سئل عن التنازل للرئاسة لصالح الدكتور البرادعي حسب ما نشر علي المواقع الاجتماعية مثل " الفيس بوك وتويتر " قال نور إنه سرق منه الهاتف الشخصي والكمبيوتر الشخصي واستخدموه في الترويج لهذه الشائعة ".

وعن سؤاله أنه مع الدوله المدنية أم الدينية؟، قال "انا قلباً وقالبامع الدولة المدنية وأكره أصحاب "الكابات ", في إشاره له إلي الجيش, وأصحاب "العمم "إشارة له إلي الدولة الدينية .

ولم يستطع نور الرد علي معظم الأسئلة التي وجهت إليه ووعد بالرد عليها علي المواقع الاجتماعية "الفيس بوك وتويتر" وعن الطريق الموقع الرسمي لحزب الغد .