تفاصيل اجتماع البدوى مع الهيئة البرلمانية

الشارع السياسي

الجمعة, 24 أغسطس 2012 20:50
تفاصيل اجتماع البدوى مع الهيئة البرلمانيةاجتماع البدوى مع الهيئة البرلمانية
بوابة الوفد:

عقد الدكتور السيد البدوى، رئيس الوفد، اجتماعًا مع الهيئة البرلمانية للحزب ناقش آخر التطورات على الساحة السياسية ومواقف حزب الوفد من التطورات على الساحة.

تحدث البدوى عن تحالف الامة المصرية الذى سيقوده الوفد وسيعلن عنه خلال ايام بعد اقرار المبادئ الاساسية والنظام الاساسي لهذا التحالف، حيث يضم عددًا كبيرًا من القامات الوطنية والسياسية ومنظمات المجتمع المدنى والقوى السياسية.
واشار البدوى خلال الاجتماع إلى أن تحالف الامة المصرية سيكون كياناً معارضاً يعمل على ترسيخ قيم ومبادئ الدولة المدنية الحديثة وترسيخ مقومات المواطنة وسيادة القانون والدفاع

عن الحرية والديمقراطية ضد اى سلطة تحاول النيل منه.
واضاف ان هذا التحالف سيكون اداة للتعبير عن الضمير الوطنى وتنظيم سلطات الدولة نحو تحول ديمقراطى حقيقي يؤسس لدولة مدنية حديثة وعادلة والحفاظ على الهوية المصرية كما سيكون حارسًا على ثوابت الامة منذ ثورة 1919 وحتى ثورة 25 يناير.
وأشار البدوى إلي أن تحالف الامة المصرية سوف يسعى للدفاع عن حرية الفكر وحرية العقيدة وممارسة الشعائر الدينية لكل الديانات السماوية وحرية
الاعلام واستقلال القضاء وسيادة القانون ورفض استخدام الدين فى المزايدات السياسية وتحقيق العدالة الاجتماعية وتأكيد دور الدولة فى الرعاية والحماية الاجتماعية.


وتضمن الاجتماع التنسيق مع نواب الوفد بشأن الجولات الميدانية لرئيس الوفد وقيادات تحالف الامة المصرية فى كل محافظات الجمهورية للاستماع عن قرب عن آمال وآلام المواطنين حيث تم وضع جدول زمنى لهذه الزيارات الميدانية.
كما ناقش الاجتماع ما تم حتى الآن فى الجمعية التأسيسية للدستور، واكد البدوى ان الوفد ينسق مع مجموعة الخمسين فى الجمعية التأسيسية وذلك لرفض اى مادة تتعارض مع وثيقة الازهر او وثيقة التحالف الديمقراطى من اجل مصر، وكذلك رفض أى نص يغير من الهوية المصرية او يمس المواطنة او يهدد الوحدة الوطنية.

أهم الاخبار