عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

إقصاء جميع الجنرالات من حركة المحافظين

الدكتور هشام قنديل
الدكتور هشام قنديل

كشفت مصادر مطلعة لبوابة الوفد بمجلس الوزراء عن أن الدكتور هشام قنديل رئيس الحكومة يواجه صعوبات في الاختيار النهائي لحركة المحافظين بسبب كثرة المعتذرين.

وأوضحت المصادر أن الرئيس مرسي منح قنديل كل الصلاحيات, في الاختيار دون فرض اي اسماء، كما نصحه بالاستعانة بجهات تقييم الاداء بما فيها الجهات الرقابية.

وأشارت إلى أن قنديل حائر في الاختيار النهائي لشغل منصب المحافظات الحدودية، خاصة سيناء والحدود الغربية والجنوبية حيث مافيا تهريب السلاح وغيره.
وكما أضافت المصارد أن "قنديل" ينتوي تغيير ما بين 85 الي 90 % من المحافظين, وانه اضطر الي تأخير اعلان الحركة الي الشهر القادم, رغم خلو منصب المحافظ في محافظتي الشرقية وشمال سيناء وطلبات استقالة من عدد من المحافظين بينهم الاسكندرية.


وأضحت أن رئيس الوزراء أجل اقتراحا من جهاز تنمية سيناء ووزارة الاسكان بانشاء محافظة جديدة في وسط سيناء

, في حين لم يستبعد
الفكرة وطالب بمزيد من دراسة الجدوي للاسراع بتنمية سيناء .

وعلمت بوابة الوفد أن الاتجاه السائد لدي الحكومة يقضي باستبعاد جميع الجنرالات من منصب المحافظ , واستبدالهم , بآخرين من المدنيين التكنوقراط في الادارة  وفقا لطبيعة كل محافظة, وتقرر تأجيل فكرة المجيء بالمحافظين عن طريق الانتخاب لحين تعديل قانون التنمية المحلية وموافقة البرلمان  علي ذلك.
وكشفت المصادر عن أن قنديل أجري مشاورات نتج عنها اتصالات مع عدد من الرشحين ، ولجأ قنديل إلي أعداد كشوف احتياطية لكل من اعتذر عن قبول المنصب.