رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طالبه بالاتعاظ من تظاهرات إسقاط الإخوان

محمود خليل: مرسى زعيم من "العجوة"

الشارع السياسي

الجمعة, 24 أغسطس 2012 19:38
محمود خليل: مرسى زعيم من العجوةالدكتور محمود خليل
كتب- أحمد حمدى ومحمود فايد:

طالب الدكتور محمود خليل, الكاتب الصحفى, الدكتور محمد مرسى, رئيس الجمهورية, بالاتعاظ من المظاهرات التى خرجت من أجل إسقاط جماعة الإخوان المسلمين, مشيراً إلى أن الدور سيكون على مرسي خاصة أنه يعتقد أنه زعيم ذو شعبية فى الشارع المصرى، مشيرا إلى أنه زعيم من "عجوة" ويسهل إسقاطه.

وقال خليل، فى تصريحات، خاصة لـ"بوابة الوفد"، إن الرئيس مرسى يعتمد فى إدارة الدولة على جماعة الإخوان "غير الشرعية" – بحسب قوله، ولابد من تقنين أوضاعها، مشيرا إلى أن الإخوان والرئيس

يحاولان بكل قدرة السيطرة على كل كبيرة وصغيرة فى الدولة، وهو نفس النهج الذى كان يسير عليه  نظام مبارك الذى ثار عليه الشعب وأسقطه.


وأضاف أن الرئيس عليه أن يكون رئيسًا لكل المصريين وأن يعمل على تحقيق آمال وطموحات الشعب وليس آمال وطموحات جماعته، مطالباً الشعب بمقاضاة الرئيس بتهمة إهانة الشعب المصرى والكذب عليه خاصة بعد أن قامت جماعته بمقاضاة الصحفيين بتهمة إهانة الرئيس.


وأشار أستاذ الصحافة بجامعة القاهرة إلى أن الرئيس أهان الشعب فى أكثر من مرة خلال المدة البسيطة التى قضاها فى حكم مصر وخاصة الفضيحة المتعلقة برسالته للجانب الإسرائيلى وقامت الصحافة العالمية بفضحه إلا أن الرئاسة المصرية كذبت ذلك، مما دعا الصحف الإسرائيلية إلى نشر نص الرسالة لتكذيب الجانب المصري.


وتابع خليل أن الإهانة أيضًا من قبل الرئيس تمت فى سيطرة الإخوان على مؤسسة الرئاسة وأخونة الصحف القومية والسير على نهج نظام مبارك فى تأليه الحاكم والتسبيح بحمده مشيرًا إلى أنه يعتبر ذلك إهانة للشعب مثلما تعتبر جماعته مايقوم به الصحفيين من نشر مواد تتعلق بالرئيس إهانة له وأدعو الشعب لمقاضاته بتهمة إهانة الشعب.

أهم الاخبار