إخوان المحلة: نؤمن بالتظاهر السلمى ونرفض التخريب

الشارع السياسي

الجمعة, 24 أغسطس 2012 17:08
إخوان المحلة: نؤمن بالتظاهر السلمى ونرفض التخريب
كتب - أحمد عبد الفتاح

 أصدر حزب الحرية والعدالة بالمحلة بيانًا، حصلت "بوابة الوفد" على نسخة منه، أكد فيه إيمانه الكامل بحق كل المواطنين فى التظاهر السلمى، والتعبير عن رأيهم بحرية، مضيفا أن الحزب يسعى بكل طاقاته إلى تعميق المشاركة المجتمعية الهادفة.

وأشار البيان الى أن ذلك لا يعنى بأى حال من الأحوال، القبول بالدعوات التى تدعو إلى العنف، وتشجع عليه، أو تضّر بالسلم والأمن الاجتماعى، فيما أعلن رفضه لكل المحاولات، والدعوات التى يثيرها البعض فى تظاهرات اليوم، لإسقاط الرئيس المنتخب بإرادة شعبية حرة، أو الاعتداء على مقار الإخوان، كما أعلن دعمهم  لرئيس الجمهورية فى كل مواقفه التى تخدم صالح الوطن.
وأوضح البيان أن كل مقار الحزب والجماعة، سوف تعمل بشكل اعتيادى، لأداء دورها فى خدمة المواطنين، بينما حذر كل من تسوّل نفسه استخدام العنف أو اقتحام المقار، مشيرا الى أن الحزب سيتخذ كل الإجراءات الممكنة للتصدى لذلك فى نطاق القانون والدستور.

وقال إنه تم تحرير محضر رقم  4262 إداري قسم تاني المحلة، ضد سيارة كانت تقوم بتحريض الناس على استخدام العنف  اليوم الجمعة، وتنشر أخباراً كاذبة على لسان المهندس سعد الحسينى عضو الهيئة العليا للحزب، تم التحفظ على السيارة وصاحبها، وعدد كبير من المنشورات بحوزة

سائقها، تدعو للعنف ضد الإخوان ، فيما تمت احالته إلى النيابة لمباشرة التحقيق.
كما تم القبض على شخص آخر أثناء محاولة مجموعة من البلطجية، اقتحام المقر الرئيسى لحزب الحرية والعدالة بالمدينة، وتم تحرير محضر بالواقعة رقم 4263 قسم ثانى المحلة، وجارٍ التحقيق فى النيابة الآن .
كان ميدان الشون بمدينة المحلة، قد شهد تظاهر المئات من أحزاب التجمع، والتحالف الاشتراكى، والجبهة الديمقراطية، والمصريين الأحرار، وبعض القوى السياسية، والائتلافات الثورية، يتقدمهم حمدى الفخرانى صاحب قضية مدينتى الشهيرة، وعضو مجلس الشعب السابق، وعدد من ممثلى حركة 6 إبريل المنشقين عن أحمد ماهر.
وردد المتظاهرون الهتافات ضد الرئيس مرسى، وطالبوا بإسقاطه،  والمرشد العام للإخوان، وجاء على رأس هتافاتهم "عايزينها مدنية مش دولة إرهابية".. "ثورة فى كل مكان على الإخوان والأمريكان، "يااخوانجى مصر اخرج برة القصر".

أهم الاخبار