استمرار عملية التصويت بانتخابات جامعة بنها

القليوبية – محمد عبد الحميد :



رصدت تقارير مراقبة انتخابات اتحاد طلاب جامعة بنها, والتى رصدتها جمعية نماء لحقوق الانسان برئاسة د. طارق البلتاجى عن العديد من السلبيات داخل لجان التصويت ، ومنها إغلاق باب التصويت بكلية الطب البيطرى بعد اكتمال النصاب القانونى للتصويت بنسبة 50% فى الساعة الواحدة والنصف ظهرا قبل الموعد الرسمى بساعة ونصف .

تم إخطار د.على شمس الدين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والذى أصدر تعليماته بإعادة فتح اللجان أمام الطلاب حتى انتهاء موعد التصويت ، كما رصد مراقبو الجمعية تقدم الطلاب المرشحين بلجنة الجوالة بكلية الزراعة بطعون بعد استبعادهم من قبل اللجنة المشرفة بالكلية وتم قبول طعونهم وإدراجهم فى

كشوف المرشحين.

كما أصدر نائب رئيس الجامعه قراراً بإعادة الانتخابات باللجنة الثقافية بكلية الطب البشرى بالفرقة الرابعة بعد الشكوى التى تقدم بها الطالب حسام حسن والذى تم إسقاط اسمه سهواً من كشوف المرشحين وحرمانه من التصويت لأكثر من ثلاث ساعات، وذلك بعد رفع مذكرة عاجلة للدكتور السيد فودة رئيس اللجنة المراقبة على الانتخابات.

من جانبه قام الدكتور على شمس الدين بجولة داخل اللجان لمتابعة عمليات التصويت وحصر الملاحظات والسلبيات, مؤكداً على تلافيها وعلاجها بشكل فورى.

على جانب آخر قام معيدان بقسم الكيمياء بكلية العلوم ببنها بعمل

حبر أشبه بالحبر الفوسفورى من مادة برمنجانات البوتاسيوم يستخدم فى عمليات التصويت لمنع تكرارالتصويت داخل اللجان .

وأكد الدكتور مصطفى يس والدكتور محمد قاسم أستاذا الكيمياء بالكلية أنه تم إعداد الحبر داخل معمل الكلية للمساهمة فى نزاهة العملية الانتخابية.

وفى سياق متصل أكد محمد زيدان وعمرو إسماعيل رئيسا لجنة مراقبة الانتخابات من الطلاب أنه تم رفع تقرير بكافة الملاحظات والسلبيات لرئيس الجامعة وتم علاجها بشكل فورى ، وأنه تم تشكيل لجان الإشراف داخل الكليات بواقع عشرة طلاب بكلية كلية وعضوين من هيئة التدريس ، بالإضافة إلى لجنة المراقبة من الجامعة وهى مكونة من عدد 20 طالبا برئاسة د/السيد فودة وتحت إشراف الدكتور إبراهيم راجح منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة ، والذى أشار إلى أن نسب الترشيح ارتفعت بنسبة 350% حيث يخوض الانتخابات 1268 طالبا يتنافسون على 182 مقعدا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أهم الاخبار