رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.غنيم يؤيد فتوى محاربة متظاهرى 24 أغسطس

الشارع السياسي

الأحد, 19 أغسطس 2012 12:55
فيديو.غنيم يؤيد فتوى محاربة متظاهرى 24 أغسطسالشيخ وجدي غنيم
كتبت – مروة شاكر:

أعلن الشيخ "وجدي غنيم" عن تأييده للشيخ هاشم إسلام أحد علماء، في فتواه الأخيرة التي أحدثت ضجة في الأوساط السياسية، والتي أباح فيها دم متظاهري 24 أغسطس، وأجاز محاربتهم وقتالهم.

وقال غنيم - خلال مقطع فيديو بثه على موقع "يوتيوب"،: "استمعت إلى فتوى الشيخ هاشم إسلام وأؤيد فضيلة الشيخ المحترم المجاهد، لأنه قال كلاما لابد أن يساعده فيه غيره، وهو أخي في الله، وهو تكلم كلاما صحيحا ولذا فأنا أؤيده".
وأكد غنيم أنه كان على الشيخ "إسلام" أن يرد على من انتقده وهاجمه، بأنهم لا يفهمون في الدين ولا في شرع الله، وأنهم يجب عليهم أن يستمعوا إلى فتاوى الشيوخ والعلماء ولا يجادلوا فيها، لأنهم

لا يفهمون في مثل هذه الأمور، ولا يمتلك أحدهم العلم الشرعي ولا يوجد بينهم شيخ، قائلا: "لابد أن يسكتوا عند فتوى الشيخ مثلما يطيعوا كلام الأطباء، هل أتوا بأحاديث أو نصوص تثبت كلامهم".
واستنكر غنيم الانتقادات التي وجهت للشيخ إسلام، لافتا إلى أنهم تركوا الفعل – دعوات الانقلاب على الحاكم وخروج المظاهرات – وانتقدوا رد الفعل، مضيفا: "فمن اعتدى عليكم فاعتدوا عليه بمثل ما اعتدى عليكم".
وانتقد "غنيم" بعض من هاجموا الشيخ "إسلام" ومنهم النائب السابق بمجلس الشعب "محمد أبوحامد"، مؤكدا أنه مفتون بالدنيا وأنه باع دينه بعرض من
الدنيا، مقابل ملايين الجنيهات، والتي يقوم بعدما تقاضاها بمحاربة الدين، مشددا على أن الكنائس التي يقوم بالتنقل بداخلها لمهاجمة الدين ورموزه لن يحترموه لأنه لم يحترم دينه.
وأكد "غنيم" أن الرئيس "محمد مرسي" هو من اختاره الشعب المصري باسم الثورة وليس باسم الإخوان، وأنه الرئيس الشرعي للبلاد، لافتا إلى أنه من تهاون في حقه وأعطى الفرصة لمثل هؤلاء المتطاولين أن يتطاولوا عليه بحلمه الزائد وطيبته.
وتعجب "غنيم" من سكوت هؤلاء المتطاولين حينما خرج "توفيق عكاشة" مالك قناة الفراعين، ليتطاول على الرئيس ويهدده بالقتل، بشكل علني على شاشات التليفزيون، في حين أنهم عارضوا وهاجموا فتوى الشيخ "إسلام" التي طالبت برد الاعتداء والتصدي للمعتدين.
واختتم غنيم حديثه قائلا: "انصروا أخاكم الذي يقول كلمة حق، حياك الله شيخ هاشم وربنا يتقبل منك"، متابعا: "نريد بناء مصر كفاية كلام وردود، الهدم سهل والذي يحب مصر يبني ولا يهدم".


شاهد الفيديو:
 

أهم الاخبار