رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تأكيدًا لانفراد "بوابة الوفد"..

الرئيس يزور الصين 27 أغسطس

الشارع السياسي

السبت, 18 أغسطس 2012 17:38
الرئيس يزور الصين 27 أغسطسد. محمد مرسى رئيس الجمهورية
كتب- محمد سعد ومحمود فايد:

تأكيدًا لما انفردت به "بوابة الوفد" الإلكترونية، يقوم د. محمد مرسى رئيس الجمهورية بأول زيارة رسمية خارجية إلى جمهورية الصين وذلك فى السابع والعشرين من أغسطس الجارى ولمدة ثلاثة أيام، تلبية لدعوة الرئيس الصيني هو جينتاو.

وقال الدكتور ياسر على المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية: إنه من المقرر أن يجرى الرئيس مرسى مباحثات ثنائية مع نظيره الصينى حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية بينها

الملف السورى والفلسطينى والتبادل التجارى بين البلدين وزيادة الاستثمارات الصينية بالقاهرة.
يأتى الإعلان الرسمي عن الزيارة بعد أن انفردت "بوابة الوفد" فى الثالث من أغسطس الجاري، بالكشف عن وجهة أول زيارة للرئيس خارج حدود الوطن العربي للصين وتأكيد مصادر بالرئاسة لـ"بوابة الوفد" أن مرسى سيناقش مع نظيره الصيني "هو جنتاو" تطورات الأوضاع
بمنطقة الشرق الأوسط، وكذلك بحث سبل التعاون بين البلدين خلال الفترة المقبلة.
وبلغ حجم التبادل التجاري بين مصر والصين عام 2011 نحو 8 مليارات و300 مليون دولار، بزيادة 5.26% عن 2010، بينما ارتفعت الصادرات المصرية للصين بنسبة 65% ويتمثل معظمها في منتجات البتروكيماويات.
وعلى الجانب الآخر، زادت نسبة الاستثمارات الصينية في مصر بنسبة 60% مع حدوث تطور كبير في مجال الصناعات، خاصة المشروعات التي تسهم بها الصين في منطقة شمال غرب خليج السويس ومجالات التنقيب عن البترول.
أخبار ذات صلة:

مصادر بـ"الرئاسة":الصين وجهة مرسى القادمة


 

أهم الاخبار