تويتر: مهرجان مال وبلطجة

الشارع السياسي

الأحد, 28 نوفمبر 2010 11:56
كتب: عصام فهمى


(الانتخابات باطلة.. الانتخابات مهرجان بلطجة.. الصوت جاب 550 جنيه)

هكذا وصف أعضاء موقع تويتر الشهير انتخابات مجلس الشعب 2010 التى تجرى، اليوم الأحد ، حيث تابع الكثير من المدونين على صفحاتهم الشخصية بموقع تويتر فعاليات المشهد الانتخابى.

انتقد الكثير من المدونين الانتهاكات التى تشهدها الانتخابات فى مصر مؤكدين غياب حرية التصويت عن اللجان التى يحرسها الأمن والكلاب البوليسية ـ حسب وصفهم .

ذكرت المدونة "منى سلمان" ان المرشحين استخدموا كلاباً بوليسية وبلطجية وبودى جاردات وشراء أصوات وبلطجية واعتداءات بالجملة على مندوبات الإخوان في الغربية، وأنباء عن تسويد اللجان.

أما العضو ابراهيم فوصف انتخابات مجلس الشعب 2010 بانتخابات الرشوة والتواجد النسائى المكثف، وذلك لاعتبارات كوتة المرأة التى اقرها مجلس الشعب فى دورته القادمة .

في حين سلط العضو جمال عيد الضوء على ظاهرة الرشاوى الانتخابية قائلاً : الصوت جاب 550 جنيه فى حتت تانية أنا رأيى تغير محل الإقامة على الانتخابات .

كما أدان رواد الموقع وقائع اعتقال المواطنين وبعض الصحفيين من امام مقار اللجان الانتخابية كما حدث مع الصحفى احمد سعيد بجريدة اليوم السابع الذى

ذكر مرصد "عيون" لمراقبة الانتخابات على صفحته بالموقع.

استنكر اعضاء تويتر عودة الحكومة المصرية لسياسة حجب المواقع التى تخالفها الرأى؛ قائلين برغم ان الحكومة المصرية قد تخلت عنها منذ عام 2005، الا انها عادت لها مرة أخرى، واستهدفت بالحجب ثمانية مواقع، سبعة منها تخص جماعة الإخوان المسلمين، والثامن لموقع يشاهد التابع للمعهد الديمقراطي المصري، والشبكة العربية .

فى حين وضعت وحدة الرصد الميدانى التى أنشأتها مجموعة تطلق على نفسها مجموعة شباب مع التغيير "لينكات" للمواقع التى تم احتجابها عن الزائرين قبيل الانتخابات بسبب عملية قرصنة إلكترونية، خاصة تلك التابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

ومن بين الروابط التي وضعها المرصد لتصفع المواقع المحجوبة:

موقع إخوان أون لاين: http://thruseek.info/index.php?q=aHR0cDovL2lraHdhbm9ubGluZS5jb20vRGVmYXVsdC5hc3B4&hl=0

موقع أمل الأمة: http://thruseek.info/index.php?q=aHR0cDovL2FtbGFsb21tYWgubmV0L2luZGV4LnBocA%3D%3D&hl=0

موقع المنوفية:

http://thruseek.info/index.php?q=aHR0cDovL3d3dy5tbmZvbmxpbmUuY29tL2VzbGFoLnBocA%3D%3D&hl=

 

أهم الاخبار