رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"انصروا" تطالب مرسى بالإفراج عن عمر عبد الرحمن

الشارع السياسي

الجمعة, 17 أغسطس 2012 13:24
انصروا تطالب مرسى بالإفراج عن عمر عبد الرحمنالشيخ عمر عبد الرحمن
الإسماعيلية – نسرين المصرى:

انطلقت فعاليات حملة "انصروا" بمحافظة الإسماعيلية للإفراج عن الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن المحتجز منذ أكثر من عشرين عاما فى السجون الأمريكية.

وأصدرت بيانا لها اليوم تطالب فيه رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بتنفيذ الوعد الذى قطعه على نفسه بميدان التحرير بالسعى لإطلاق سراح الشيخ عمر عبد الرحمن والذى كان يشغل منصب رئيس قسم التفسير

بكلية أصول الدين بجامعة أسيوط، قبل أن يحاربه النظام السابق ويجبره على الخروج من مصر ليستقر فى الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال البيان إنه تم اعتقاله ومحاكمته بقانون استثنائى صدر أيام الحرب الأهلية الأمريكية لمعاقبة الزنوج وردعهم بالإضافة إلى محاكمته أساساً على تهمة باطلة وهى التخطيط
لاغتيال الرئيس السابق فى زيارة لأمريكا لم تتم أساسا.
ودعا البيان جموع الشعب المصرى للمشاركة فى الحملة التى ستتخذ كل الطرق القانونية والإعلامية والسياسية المتواصلة حتى الإفراج عن عبد الرحمن.
الجدير الذكر أن فعاليات حملة "انصروا" انطلقت بمحافظة الاسماعيلية للإفراج عن الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن المحتجز منذ أكثر من عشرين عاما فى السجون الأمريكية والقائم عليها كل من الشيخ محمد الطاهر أمين الجماعة الاسلامية والمهندس حمدى حسن أمين حزب الاصلاح والتنمية بالمحافظة.

 

أهم الاخبار