عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"انصروا" تطالب مرسى بالإفراج عن عمر عبد الرحمن

الشيخ عمر عبد الرحمن
الشيخ عمر عبد الرحمن

انطلقت فعاليات حملة "انصروا" بمحافظة الإسماعيلية للإفراج عن الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن المحتجز منذ أكثر من عشرين عاما فى السجون الأمريكية.

وأصدرت بيانا لها اليوم تطالب فيه رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بتنفيذ الوعد الذى قطعه على نفسه بميدان التحرير بالسعى لإطلاق سراح الشيخ عمر عبد الرحمن والذى كان يشغل منصب رئيس قسم التفسير بكلية أصول الدين بجامعة أسيوط، قبل أن يحاربه النظام السابق ويجبره على الخروج من مصر ليستقر فى الولايات المتحدة الأمريكية.
وقال البيان إنه تم اعتقاله ومحاكمته بقانون استثنائى صدر أيام الحرب الأهلية الأمريكية لمعاقبة الزنوج وردعهم بالإضافة إلى محاكمته أساساً على تهمة باطلة وهى التخطيط لاغتيال الرئيس السابق

فى زيارة لأمريكا لم تتم أساسا.
ودعا البيان جموع الشعب المصرى للمشاركة فى الحملة التى ستتخذ كل الطرق القانونية والإعلامية والسياسية المتواصلة حتى الإفراج عن عبد الرحمن.
الجدير الذكر أن فعاليات حملة "انصروا" انطلقت بمحافظة الاسماعيلية للإفراج عن الشيخ الدكتور عمر عبد الرحمن المحتجز منذ أكثر من عشرين عاما فى السجون الأمريكية والقائم عليها كل من الشيخ محمد الطاهر أمين الجماعة الاسلامية والمهندس حمدى حسن أمين حزب الاصلاح والتنمية بالمحافظة.