رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء يلتقى السفير اليابانى بالقاهرة

الدكتور هشام قنديل
الدكتور هشام قنديل

استقبل الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس نوري هيرو اوكودا السفير اليابانى بالقاهرة، حيث تناول اللقاء بحث آفاق التعاون المشترك بين البلدين خلال المرحلة القادمة.

وأعرب رئيس مجلس الوزراء على عن تقديره لما تقدمه اليابان حكومة وشعباً لمساندة الحكومة المصرية بالنهوض الاقتصاد المصرى، مطالباً بضرورة تعزيز الاستثمارات اليابانية فى مصر وزيادة مشاركتها فى المشروعات التنموية الكبيرة، بالإضافة إلى عودة السياحة اليابانية بعد استئناف رحلات الطيران بين طوكيو والقاهرة .
موضحاً أن قيام الحكومة المصرية بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لرؤوس الأموال اليابانية القادمة لمصر وفى مقدمتها شركتا تويوتا ونيسان للسيارات، مشيداً بالدعم اللوجيستى المقدم من الحكومة اليابانية فى الانتخابات البرلمانية والرئاسية الماضية .
كما أشار رئيس الوزراء إلي أن الاجتماع استعرض ضرورة التعاون المشترك فى تعزيز الدعم الفنى والتكنولوجي فى

كافة المجالات، خاصة المشروعات القومية الكبرى ومشروعات البنية التحتية ( الخط الرابع لمترو الأنفاق ـ التعليم الفنى ـ المتحف المصرى الكبير ـ دار الأوبرا ـ قناة السويس )، مؤكداً على قدرة مصر فى استقبال المزيد من الاستثمارات العالمية من مختلف دول العالم والدول الصديقة .
كما أشار السفير اليابانى بالقاهرة إلي أن مصر تتمتع بمؤهلات وقدرات تؤهلها إلى استعادة دورها الاقليمى والاقتصادي واستعادة مستوى النمو الاقتصادى فى أقرب وقت ممكن وإحداث تحسن تدريجى فى مستوى معيشة المواطن البسيط .