رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الرئيس يغادر جدة متوجهًا إلى المدينة

الشارع السياسي

الأربعاء, 15 أغسطس 2012 10:02
الرئيس يغادر جدة متوجهًا إلى المدينة الرئيس محمد مرسي
جدة - أ ش أ:

غادر الرئيس "محمد مرسي" ظهر اليوم الأربعاء مدينة جدة متوجها إلى المدينة المنورة لزيارة المسجد النبوى قبل عودته إلى أرض الوطن.

ورأس "مرسي" وفد مصر فى أعمال مؤتمر القمة الإسلامية الاستثنائي الذي دعا إليه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وعقد بقصر الصفا بجوار الكعبة المشرفة بمكة المكرمة بمشاركة قادة ورؤساء وفود 57 دولة أعضاء فى منظمة التعاون الإسلامى.
وكان فى وداع الرئيس "مرسى" بمطار الملك عبدالعزيز بجدة مندوب عن المراسم الملكية وعدد من المسئولين

السعوديين، وسفير السعودية لدى مصر أحمد القطان، ووزير الخارجية محمد كامل عمرو وسفير مصر فى السعودية محمود عوف والقنصل العام فى جدة السفير علي العشيرى.
والتقى الرئيس "مرسي" خلال القمة مع خادم الحرمين الشريفين وحضر مأدبة السحور التى أقامها للقادة ورؤساء الوفود المسلمين، كما التقى مع عدد من زعماء الدول الإسلامية وأدى مناسك العمرة.
وبحثت قمة مكة المكرمة العديد من قضايا العالم الإسلامى على
رأسها الأزمة السورية والأوضاع في فلسطين المحتلة والتصدى لمشاريع تهويد المقدسات والمخاطر التى تحدق بالمسجد الأقصى في فلسطين، وحفظ حقوق المسلمين المضطهدين والذين يتعرضون لحملة تطهير عرقى في ميانمار (بورما سابقا).
ومن المقرر أن يختتم المؤتمر مساء اليوم أعماله وسط تطلعات كبيرة بالخروج بنتائج إيجابية لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه الدول الإسلامية في العصر الحديث والتي تتطلب اجتماع قادة وحكماء هذه الدول لوضع الحلول لمواجهة تلك التحديات وتوحيد الصف الإسلامي، ووضع آليات للتعاون والتكامل الاقتصادي بين الدول الإسلامية ودفع مشروعات التنمية بها وتبادل المعرفة والتقنيات والخبرات من أجل تطوير المجتمعات الإسلامية من أجل تحقيق التقدم والرخاء لشعوبها.


 

أهم الاخبار