رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صباحى: نرفض انفراد الرئيس وجمعه بين الصلاحيات

الشارع السياسي

الثلاثاء, 14 أغسطس 2012 09:58
صباحى: نرفض انفراد الرئيس وجمعه بين الصلاحياتحمدين صباحى المرشح السابق لرئاسة الجمهورية
كتبت – سارة عزو:

أشاد حمدين صباحى – المرشح السابق لرئاسة الجمهورية –  بإلغاء الإعلان الدستورى المكمل الصادر عن المجلس العسكرى فيما سبق، بينما رفض انفراد الرئيس بالصلاحيات التشريعية فى غياب البرلمان، قائلاً: "الغاء الاعلان الدستورى المكمل الذى كنا ضده منذ لحظة صدوره خطوة ايجابية، لكن نرفض انفراد الرئيس وجمعه بين الصلاحيات التنفيذية والتشريعية معا".

واستنكر صباحى عبر تغريدة له على "تويتر" أمس الاثنين: الخروج الآمن لأعضاء المجلس العسكرى من السلطة وتكريمهم، قائلاً:

"كنت وسأبقى مع الخروج العادل لا الخروج الآمن، ومحاسبة كل من تورط فى قتل شهداء أو اهانة كرامة المصريين والمصريات، كنت دائما وسأبقى ضد هيمنة طرف أو فصيل على مصر، سواء كان العسكر أو الإخوان أو غيرهما، الثورة جاءت لتخلص مصر من الهيمنة والاستبداد"..
ودعا المرشح السابق للرئاسة الرئيس محمد مرسى بسرعة الافراج عن المعتقلين والمحاكمين عسكرياً، وتشكيل
جديد للجمعية التأسيسية للدستور تشكيلاً يعبر عن تنوع الشعب المصرى بكل أطيافه.
وقال "ادعو الرئيس وحكومته ومعهم كل الصلاحيات لسرعة الافراج عن المعتقلين والمحاكمين عسكريا وتقديم حلول جادة لمشكلات الناس وهمومهم اليومية ".
وأكد صباحى على أهمية تشكيل الجمعية التأسيسية مرة أخرى لتعبر عن تنوع الشعب المصرى، قائلاً: "نجدد اقتراحنا بتشكيل جديد لجمعية تأسيسية تعبر عن تنوع المصريين وتمثل كل أطياف الشعب وتكون محل توافق وطنى حقيقى، وأن تنقل لها صلاحية التشريع، معركتنا المقبلة هى دستور وطنى لكل المصريين، دستور يحفظ هوية مصر ويضمن الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية لكل مواطن ومواطنة.

 

أهم الاخبار