رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حمدين: على مرسى أن ينفض عن نفسه عباءة المرشد

الشارع السياسي

الاثنين, 13 أغسطس 2012 22:34
حمدين: على مرسى أن ينفض عن نفسه عباءة المرشد
الإسماعيلية – ولاء وحيد :

قال المرشح الرئاسي السابق حمدين صباحي: "إن قرارات الرئيس محمد مرسي الاخيرة بشأن إحالة المشير طنطاوي ونائبه للتقاعد يعد انتفاضة لنزع عباءة الحكم العسكري عن رئيس الجمهورية وعليه ان ينفض عن نفسه عباءة مرشد الإخوان حتى تستكمل الاستقلالية".

وشبه صباحي القرارات الاخيرة بالعملية الجراحية الدقيقة المحكمة، وقال: "نحن لسنا أعداء مع الإخوان وانما منافسون لهم".
جاء ذلك خلال اللقاء الشعبي الذي عقده حزب الكرامة عقب الافطار مساء اليوم الإثنين بالاسماعيلية وحضره العشرات من ممثلي القوى

السياسية والثورية بالاسماعيلية .
ودعا صباحي جموع الشعب المصري للوقوف صفا واحدا، مشيرا إلى أن نقطة ضعف التيار الشعبي تكمن حاليا في تنظيمه، وقال "علينا ان نتحول من تيار شعبي واسع لتنظيم شعبي ليس بحزب سياسي وإنما ارتباط  بمشاكل الناس وشبكة واسعة من العلاقات كما اننا نحتاج لأداة اعلامية ومن ثم حزب سياسي".
وقال إن الفرصة سانحة لاقامة تنظيم شعبي كبير يعبر عن
الاغلبية، قائلا "علينا ان نضع حلا ناجزا للتنظيم ولدينا عوامل علينا أن نستحضرها ونحن الأجدر على طرح تصور جاد لعدل اجتماعي ناجز وعندما نقدم انفسنا كاغلبية قوية".
وقالت كريمة الحفناوي الناشطة السياسية "إن القرارات الرئاسية الاخيرة كانت ضد العسكر" وتساءلت "هل جاءت هذه  القرارات لمصلحة الشعب والثورة ؟!  فالإخوان لا يعملون إلا لمصلحتهم ولا يتنفسون إلا لمصلحتهم . وعلينا الا ننسى أنهم  السبب في خطيئة 19 مارس ".
وقال الدكتور محمد حسن خليل منسق لجنة الدفاع عن الحق في الصحة: إن الموازنة العامة للدولة جاءت معادية للشعب حيث جمدت الأجور والتعليم والصحة وهى الأضلاع الاساسية للعدالة الاجتماعية.

أهم الاخبار