رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

"شباب الثورة" يرحب بإقالة المشير وإلغاء المكمل

د. محمد مرسى رئيس
د. محمد مرسى رئيس الجمهورية

رحب اتحاد شباب الثورة بقرار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية أمس بشأن إقالة المشير طنطاوى والفريق سامى عنان معتبرا القرار أول خطوة فى سبيل الديمقراطية وتحقيق أهداف الثورة.

وقال عمرو حامد عضو اتحاد شباب الثورة فى تصريح لـ"البوابة": "نرفض الخروج الآمن للمشير طنطاوي والفريق سامى عنان وأعضاء المجلس العسكري دون محاسبة أو تحقيق في كل تلك الاحداث التي تقع عليهم المسئولية المباشرة فيها وتورطوا في قتل الشباب وذلك على خلفية قرار الرئيس محمد مرسى أمس بشأن إقالة المشير والفريق عنان وإعفائهم من مناصبهم".
وأضاف قائلا: "إن القرار أول خطوة لإنهاء حكم العسكر ورحيل عدد من قيادات المجلس العسكري الذين تسببوا في أزمات كبيرة داخل الدولة واتسخت أيديهم بدماء شهداء مصر الاحرار في عدد من الاحداث من ضمنها أحداث ماسبيرو وأحداث محمد محمود وأحداث مجلس الوزراء".
وأكد أنه لم يتم حتى الآن الوفاء بأي

من الوعود الانتخابية التي قدمها الرئيس مرسي وجماعة الاخوان المسلمين، وأولها الافراج عن المعتقلين السياسيين من شباب الثورة وتحقيق القصاص للشهداء وتعيين  حكومة تمثل توافقا وطنيا وتشكيل مؤسسة رئاسية من نواب ومستشارين ومساعدين يمثلون جميع تيارات المجتمع .
وأضاف: لابد من منع قيادات المجلس العسكري المقالة من مناصبها من السفر خارج مصر لحين الحقيق معهم ومحاسبتهم.
وطالب حامد بأن تتم إعادة تشكيل الجمعية التأسيسية لوضع الدستور بشكل يمثل جميع طوائف الشعب وبناء علي معايير واضحة وان يقوم الرئيس بإعطاء السلطة التشريعية للجمعية التأسيسية الجديدة بعد إلغاء الاعلان الدستوري المكمل.