رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

قوى ثورية بالإسكندرية ترفض الاحتجاج يوم 24 أغسطس

الشارع السياسي

الأحد, 12 أغسطس 2012 14:33
قوى ثورية بالإسكندرية ترفض الاحتجاج يوم 24 أغسطسصورة ارشيفية
الإسكندرية – أميرة عوض:

قررت اللجان الشعبية للدفاع عن الثورة عدم الاستجابة لدعوات توفيق عكاشة وأتباعه للنزول يوم 24 أغسطس لإشاعة الفوضى في البلاد وترسيخ مبدأ العنف في حل المنازعات والذي بدت بوادره عند المنصة وعند مدينة الإنتاج الإعلامي، على حد تعبيرهم.

وأشارت اللجان الشعبية فى بيان أصدرته ظهر اليوم الاحد إلى أنه منذ أول يوم لنا في شوارع الإسكندرية، وقد اخترنا آلية التعبير السلمي عن الاحتجاج والرفض لما نراه خطأ من أي مسئول.
وأضاف البيان قائلا: "طوال الوقت ونحن ندافع عن السلم المجتمعي وسنظل على منهجنا كمجموعة ضغط لا تنحاز إلا لما تراه من الحق ولا تتطلع لأي مكاسب سياسية ولا مصالح خاصة".
وشددت اللجان من خلال البيان: سوف نحاسب رئيس الدولة على ما ألزم به نفسه منذ أول يوم لحكمه، ولطالما وجهنا له النقض واللوم طوال الشهر الأول في حكمه على العديد من الأمور،

فليس دورنا التصفيق والتهليل، لكن الدور الحقيقي لمجموعات الضغط هو التذكرة وإيقاظ الضمائر إن نامت.
وطالبت اللجان رئيس الدولة بأن يثق في الشعب إن أراد ثقة الشعب به، فلا توجد جماعة مهما زاد عددها ولا يوجد حزب مهما عظمت موارده في استطاعتهم حكم دولة لا يثقون في التعامل مع مواطنيها من أصحاب الأيديولوجيات الأخرى.
ورفضت اللجان الشعبية من خلال البيان محاولات الهيمنة الإخوانية الممنهجة على كل المناصب في الدولة، كما أعلنوا رفضهم أن يكون رجال الرئيس المنتخب هم نفسهم رجال مبارك المخلوع وعلى رأسهم وزير الدفاع ورئيس الأركان.

 

أهم الاخبار