رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

التأسيسية: شاهين لم يطلب تمييز العسكرى فى الدستور

الشارع السياسي

الأحد, 12 أغسطس 2012 10:51
التأسيسية: شاهين لم يطلب تمييز العسكرى فى الدستوراجتماع سابق للجمعية التأسيسية للدستور
بوابة الوفد – صحف:

قال الدكتور محمد محيى الدين، مقرر لجنة الأمن القومى المنبثقة عن لجنة نظام الحكم بالجمعية التأسيسية لوضع الدستور، إن اللواء ممدوح شاهين، عضو المجلس العسكري، وممثله فى الجمعية، لم يطلب أى وضع خاص للقوات المسلحة فى الدستور الجديد، مشيرا إلى أنهم لن يوافقوا على ذلك فى الجمعية.

وأضاف محيى الدين أن كل ما طلبه شاهين، هو ألا يتدخل أحد فى عمل القوات المسلحة، فيما يخص

استعدادها لأداء مهامها القتالية والفنية، لذلك تم وضع تصور فى الدستور الجديد بأن يختص مجلس الدفاع الوطنى بمناقشة جميع مشروعات القوانين الخاصة بصميم عمل القوات المسلحة قبل عرضها على مجلسى النواب والشيوخ لإقرارها، وقد تم فرز هذه المجالات بداية من التجنيد وانتهاء بأداء المهام القتالية.
وتابع – في تصريحات للمصري اليوم في عدد
الأحد - أن اللجنة استقرت على أن تتم مناقشة موازنة القوات المسلحة التفصيلية فى مجلس الدفاع الوطنى ويكون هو وحده المختص بمناقشتها، ويتم عرضها كرقم واحد على مجلس النواب ويجوز للبرلمان قبولها أو رفضها.
وأوضح محيى الدين أن الاتجاه الحالى داخل لجنة نظام الحكم للموافقة على ضم القضاء العسكري، إلى باب السلطة القضائية جاء بعد توضيح اللواء ممدوح شاهين لأعضاء اللجنة أن المثالب المأخوذة على القضاء العسكرى خلال الفترة الماضية وأن ضم القضاء العسكرى إلى باب السلطة القضائية سيجبر المشرع على إدخال تعديلات عليه.

أهم الاخبار