رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

سلفاكير: مستعدون لتلقى الدعم المصرى

الشارع السياسي

الأحد, 12 أغسطس 2012 10:46
سلفاكير: مستعدون لتلقى الدعم المصرىسيلفاكير رئيس دولة جنوب السودان
كتب – مروان أبوزيد:

أكد "سلفاكير ميارديت" - رئيس جنوب السودان- امتنان واستعداد بلاده، حكومة وشعبا، للمساعدات التى تلقتها من مصر فى جميع المجالات، مشيرا بصفة خاصة إلى حرص مصر على دعم جنوب السودان فى مجالات الرى والزراعة والكهرباء والنقل الجوى.

جاء ذلك خلال استقبال رئيس جنوب السودان للسفير مؤيد الضلعى، سفير مصر فى جوبا، بمناسبة انتهاء فترة عمله كأول سفير لمصر فى جنوب السودان.
وصرح الوزير المفوض عمرو رشدى - المتحدث الرسمى

باسم وزارة الخارجية-، بأن الرئيس "سلفاكير" أعرب أيضا خلال اللقاء عن تعازي الشعب الجنوبي فى ضحايا أحداث رفح الأخيرة، مؤكدا أن قلوب الجنوبيين مع مصر ومع الأسر التي فقدت أبناءها فى تلك "الأحداث المؤلمة".
من جانبه، أعرب السفير الضلعى عن اعتزاز مصر بتقديم كل ما يمكن تقديمه من دعم فنى ومساعدة لإخواننا فى جنوب السودان، مشيرا
إلى ما تم إنجازه في إطار تعاون البلدين، والذى شمل إنشاء أربع محطات لتوليد الكهرباء، وإنشاء عيادة مصرية فى جوبا تقدم خدماتها للمواطنين بأسعار شبه مجانية، فضلا عن قرب افتتاح عيادتين أخريين فى مدينتي " بور" و "أكون"، بالإضافة إلى التعاون بمجالات الرى والزراعة والثورة الحيوانية والسمكية، ناهيك عن الدورات التدريبية التى تقدم للكوادر الإدارية المختلفة، وكذلك حرص مصر على زيادة الرحلات الجوية بين البلدين، حتى أصبحت رحلات مصر للطيران بين القاهرة وجوبا يومية ومباشرة، وهو ما انعكس إيجابا فى تعزيز الروابط والزيارات المتبادلة بين البلدين.

 

أهم الاخبار