رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

وفد حقوقى: مبارك بصحة جيدة داخل السجن

الشارع السياسي

السبت, 11 أغسطس 2012 16:22
وفد حقوقى: مبارك بصحة جيدة داخل السجن
القاهرة- الأناضول:

قال المجلس القومي لحقوق الإنسان في مصر إن الرئيس السابق، حسني مبارك، بحالة صحية جيدة، ويتلقى رعاية طبية كافية داخل مستشفى سجن مزرعة طرة، بينما شكى مبارك من "سوء الخدمة".

وفي ختام الزيارة التي قام بها وفد من المجلس، اليوم السبت، لتفقد أوضاع السجناء، وبخاصة الرئيس السابق، قال ناصر أمين، عضو المجلس، لمراسلة وكالة الأناضول للأنباء:" وجدنا الأجهزة الطبية صالحة وغرفة العناية المركزية مجهزة بأحدث الأجهزة، والرئيس السابق تبادل معنا الحوار بشكل جيد".
وأكد أن مبارك "ليس بحاجة لينتقل إلى مستشفى خارج السجن؛ لما لمسناه من مستوى خدمة صحية متقدمة".
وجاءت الزيارة التي استمرت لمدة ساعة ونصف الساعة للتحقيق

في شكوى تقدم بها جمال مبارك، نجل الرئيس السابق، إلى المجلس بأن والده لا يحظى بالرعاية الصحية اللازمة.
وأضاف أمين أن مبارك في حديثه مع الوفد اشتكى من تدني مستوى السجن، مؤكدًا أنه يفتقد كل الإمكانات والمعدات ولا يصلح لرعاية ومتابعة حالته الصحية.
كما استمعت إلى جمال مبارك، صاحب الشكوى، والذى قال للوفد إن مستشفى السجن خالٍ من أبسط أجهزة الرعاية، ولا يوجد به إلا أسطوانة أكسجين واحدة، وحالة والدة غير مستقرة تستدعي نقله إلى مستشفى عسكري.
وعن موقف السجن، قال عضو المجلس القومي
لحقوق الإنسان إن الإدارة أبلغتهم بأنها توفر الإمكانات اللازمة للسجناء في حالات الطوارئ، مستدلة في ذلك بما قامت به قبل شهر ونصف الشهر عندما نقل مبارك لمستشفى المعادي للقوات المسلحة إثر تدهور حالته الصحية.
وأضافت مصادر داخل قطاع السجون لـ"الأناضول" إن الاستشاريين الطبيين متواجدون داخل المستشفى لتقديم الرعاية اللازمة، إلا أن جمال مبارك يرفض السماح لهم بتوقيع الكشف الطبي على والده، ولا يسمح إلا لاثنين فقط من الخارج.
وستصدر اللجنة تقريرًا الاثنين المقبل توصي فيه بتيسير نقل المساجين إلى مستشفيات خارجية في حالة الطوارئ، مع إعطاء الحق لإدارة السجن بنقل المريض فورًا إلى المستشفى دون انتظار قرار النيابة؛ للمساهمة في إسعاف المريض، بحسب ناصر أمين.
وضمت اللجنة التي قامت بالزيارة كلا من أسامة الغزالي حرب، وحافظ أبو سعدة، وناصر أمين، ويوسف القعيد أعضاء بالمجلس القومي لحقوق الإنسان.

 

أهم الاخبار