رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

حلمى: استعادة هيبة الدولة أهم أهدافنا

الشارع السياسي

السبت, 11 أغسطس 2012 09:07
حلمى: استعادة هيبة الدولة أهم أهدافنااللواء أحمد جمال الدين وزير الداخلية
بوابة الوفد – صحف:

أكد اللواء أحمد حلمي - مدير قطاع الأمن العام - أن استرداد هيبة الدولة تأتي في مقدمة أولوياته لأن معظم أمور الحياة ستستقيم بهذه الهيبة خاصة أن استردادها أمر لم يعد يحتمل التأجيل.

وأوضح أن عودة هيبة الدولة سيحتاج إلي جهود كبيرة لتحقيق مواجهة فعالة والتصدي لجميع صور الخروج علي الشرعية, مشيرا إلي أن القانون موجود ولكن لابد من إنفاذه.
وتابع: أنا لا أفهم كيف ينقطع عمال وموظفو منشأة أو شركة عن العمل بحجة المطالبة بزيادة رواتبهم أو

تحسين أوضاعهم ثم يقومون بتحطيم أدوات الإنتاج كوسيلة للضغط وأنا لا أري سوي ان ذلك بلطجة ولا مسمي آخر.
وأضاف اللواء حلمي - في حوار مع صحيفة "أخبار اليوم" اليوم السبت – "يواصل البعض قطع الطرق وخطوط السكك الحديدية للتعبير عن شكواهم، عموما لقد بدأنا نتحرك عمليًا وقمنا بمواجهة محرضي هذه الأعمال في عدة محافظات وقدموا للنيابة العامة بتهمة قطع الطرق واتخذت ضدهم الإجراءات القانونية".
وشدد على أن إعادة الانضباط للشارع المصري هو عنوان هيبة الدولة فمن حق المواطن السير في امان دون خوف من سلوكيات أشخاص أقرب للبلطجة, أيضا من حق المواطنين المرور والسير في الطرق التي اختفت تحت سيطرة الباعة الجائلين عليها في الشوارع والميادين المختلفة.
وأوضح أن هذا سيتطلب منا العمل خلال محورين، الأول بتنفيذ حملات انضباطية تستهدف إزالة جميع المخالفات التي تمارس حاليا وسيكون ذلك بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية وبالنسبة للباعة الجائلين لن يقف الأمر عند إزالتهم وإنما سنطلب من الأجهزة المسئولة حلولا اجتماعية مثل إيجاد أماكن بديلة لهم لأن الحل الامني لن يكون الوحيد ولابد من الحل الاجتماعي لهذه المشكلة.

أهم الاخبار