رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

هنية يدعو مرسى لفتح معبر رفح

الشارع السياسي

الخميس, 09 أغسطس 2012 18:19
هنية يدعو مرسى لفتح معبر رفحإسماعيل هنية
غزة- يو بي أي:

دعا رئيس الحكومة الفلسطينية المقالة، إسماعيل هنية، مساء اليوم الخميس، الرئيس المصري محمد مرسي، إلى إعادة فتح معبر رفح، مجدداً تأكيده على براءة غزة من الهجوم المسلح الذي أسفر عن مقتل 16 جندياً مصرياً في سيناء.

وقال هنية في كلمة له خلال حفل إفطار عل شرف الأسرى المحررين من السجون الإسرائيلية في غزة: "أوجه نداء لفخامة الرئيس المصري .. نؤكد على تعاوننا لاستقرار وأمن مصر ندعو لفتح معبر رفح واستعادة الحياة لغزة".

وشدد على أن غزة لا يمكن أن تشكل إلا الاستقرار لمصر، مؤكدا ضرورة فتح المعبر في ظل اشتداد الحصار وتداعياته.

وقال هنية: "إذا كان هدف المنفذين تشديد الحصار على غزة فإنه حتى لا يتحقق هذا الهدف ينبغي رفع الحصار وإعادة الحياة إلى طبيعتها".

وشدد هنية على أنه "ليس هناك عربي من يقتل مصرياً وليس فلسطينياً من يشارك في قتل الجيش المصري"، مضيفاً: "أقول ذلك من قناعة

مطلقة بأن غزة والشعب الفلسطيني بريء من هذه العملية".

وقال: "لا تحرياتنا الأمنية ولا اتصالاتنا ولا إحاطاتنا الأمنية أشارت لضلوع أي من أبناء غزة أو أبناء الشعب الفلسطيني في هذه العملية".

وأكد أن حكومته على اتصالات مستمرة بأعلى المستويات المصرية من الرئاسة إلى الحكومة، إلى المخابرات، وقال "قلنا لهم أي معلومة أي اسم وحتى الآن لم يصلنا وهذا مؤشر على من يقف وراء العمل والمستفيد منه"، مشدداً على أن الاحتلال الإسرائيلي هو المستفيد من هذه العملية.

وقال: "تحرير فلسطين والجهاد والمقاومة لا يمكن أن يمر عبر سفك الدماء المصرية أو الأردنية أو السورية".

أهم الاخبار