رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

استمارات الاستفتاء بجوار اللجان بأسيوط

كتب- مجدي حلمي :

استمارات الاستفتاء بجوار اللجان بأسيوط

قالت الجمعية المصرية للنهوض بالمشاركة المجتمعية: إن هناك الكثير من اللجان التي تأخرت عن ميعاد البدء فى الساعة الثامنة، كما أن بعض مشرفي اللجان قد وجهوا الناخبين للتصويت بنعم.

ورصدت الجمعية في بيان لها وجود دعاية أمام اللجان ووجود استمارات للاستفتاء ملقاة بجوار مقرات الاقتراع فى محافظة اسيوط عشية الاستفتاء وتم تحرير محضر بها .

وأوضح البيان أنه فى لجنة مدرسة سوزان مبارك بالمعصرة حلوان فتحت اللجنة فى الساعة التاسعة, وتأخرت بعض اللجان فى البداية مثل المدرسة التجريبية بمدينة نصر حيث بدأت الساعة الثامنة والربع دون وجود حبر فسفورى وهو الامر الذي حدث في بعض اللجان الأخرى أيضا .

وذكرت المنظمة أنه تم منع مراقبيها فى

مدرسة الشيماء بنات من الدخول حيث لم يقبل ضابط الجيش دخولهم اللجان وطلب منهم تصريحات من القوات المسلحة من جهته، رصد حزب الجبهة الديمقراطية عددا كبيرا من الانتهاكات التى تحيط بعملية التصويت مثل استخدام المساجد على نطاق واسع للدعاية للاستفتاء وقيام أنصار التعديلات بتمزيق اللافتات التى تدعو الى التصويت بـ (لا) خلال الأيام السابقة للاستفتاء وغياب صناديق التصويت وإجبار الناخبين على التصويت فى دفاتر أمام الموظفين العاملين فى اللجان.

 

أهم الاخبار