رئيس حزب الوفد

بهاء الدين أبو شقة

رئيس مجلس الإدارة

د.هانى سري الدين

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

بعد اختياره رئيس تحرير للأهرام

هاجم الثورة فأتت به رئيسًا لتحرير الأهرام

الشارع السياسي

الأربعاء, 08 أغسطس 2012 19:42
هاجم الثورة فأتت به رئيسًا لتحرير الأهرامعبد الناصر سلامة
كتب - محمود فايد:

عبدالناصر سلامة رئيس تحرير الأهرام الجديد، كان من أهم الداعمين للحزب الوطنى المنحل داخل جريدة الأهرام وأول من هاجم الثورة والثوار ووصف متظاهري محمد محمود ومجلس الوزراء بالبلطجية

وأول من خون الثوار فى ميدان التحرير، وكان يصف الحزب الوطنى بالحزب الأقوى فى مصر، وأنه صاحب الأغلبية وأحزاب المعارضة ما هى إلا أحزاب كرتونية.
كذلك، هو أول رئيس تحرير لجريد الأهرام يتم اختياره دون مراعاة لما كتبه عبد الناصر عن الثورة وتخوينه للثوار ووصفه لمتظاهري محمد محمود ومجلس الوزراء بالبلطجية ومثيري شغب، وأنهم يعملون وفق أجندات خارجية من أجل مصالح شخصية، هذا الكلام ليس افتراءات ولكن المقالات مازالت موجودة فى أرشيف جريدة الأهرام.
ومن كتابات سلامة:"لم يعد مقبولا إغلاق أهم شوارع وميادين العاصمة لحساب هذه الحفنة أو تلك الشرذمة

رغم وجود برنامج زمني معلن ومحدد لاستكمال العملية الديمقراطية التي يتآمر عليها البعض الآن بعد أن كشفت نتائج الجولتين الأولي والثانية من الانتخابات أنهم خارج حسابات الشارع ليس فقط, بل وبعد أن كشفت تحقيقات وزارة العدل عن مؤامرات خارجية ممقوتة وممولة كانوا وما زالوا طرفا أصيلا فيها".
كما كتب أيضا: "لم يعد مقبولا الخروج علي القانون تحت دعاوي الثورية والديمقراطية وحرية التعبير في ظل استياء شعبي واسع النطاق يمكن أن يسفر عن مواجهات شعبية – شعبية، وحين ذاك يمكن أن تدخل البلاد في أتون حرب أهلية لا يمكن احتواؤها وهو أمر إن حدث فسوف ينسف كل ما أفرزته
عشرة شهور من المعاناة في بلد أصبح علي شفا الإفلاس المالي".
وفى مقال له بجريدة الأهرام في 7 فبراير 2011 وخلال الـ 18 يوما للثورة كتب عبد الناصر "شاهدنا أجانب في الميدان يحملون لافتات تطالب بسقوط النظام, ورأينا أيضا سيارات تحمل لوحات دبلوماسية تمد المعتصمين بالوجبات الساخنة, بينما اللجان الشعبية في الشوارع تعتقل في أكثر من واقعة أفرادا من جنسيات مختلفة في سيارات مدججة بالسلاح والمال".
لم يكتف عبد الناصر في هجومه على الثورة بهذا الأمر لكن ذهب للإعلامى توفيق عكاشة, صاحب قناة الفراعين أثناء أحداث مجلس الوزراء وهاجم المتظاهرين ووصفهم بالبلطجية والشرذمة.
يأتى ذلك بعد أن وافق مجلس الشورى على القائمة التى وضعتها لجنة اختيار رؤساء التحرير للصحف القومية برئاسة المهندس فتحى شهاب الدين، والمكلفة من المجلس بدراسة الأوراق المتقدم بها المرشحون لرئاسة التحرير, وأعلن شهاب الدين عن اختيار "عبد الناصر سلامة" رئيس تحرير لجريدة الاهرام.

شاهد فيديو استضافة عكاشة مع رئيس تحرير الأهرام الجديد:

http://www.youtube.com/watch?v=3DBWJrqhLww

لينك مقالات عبدالناصر بجريدة الأهرام:

http://www.ahram.org.eg/WriterTopics.aspx?WID=30

 

أهم الاخبار