عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

سلفيو الفيوم يحذرون من المساس بالمادة الثانية

حذر المؤتمر السابع للجماعة السلفية بالفيوم من المساس بالمادة الثانية من الدستور والخاصة بالشريعة الإسلامية.

وأكد المؤتمر أنه لا بديل لمصر عن هويتها الإسلامية ورفضهم لفصل الدين عن الدولة وإنهم لذلك يؤيدون تعديلات الدستور المطروحة للاستفتاء .

جاء ذلك في المؤتمر الحاشد الذي نظمته الجماعة السلفية بالفيوم مساء لخميس بساحة مسجد أبو داود بحي الجامعة بمدينة الفيوم، حضر المؤتمر د.ياسر برهامي – المهندس عبد المنعم الشحات – الشيخ سيد العفاني – والشيخ عبد الله كامل وأكثر من خمسة آلاف من المنتمين إلي الجماعة السلفية وأعداد من المنتمين إلي جماعة الإخوان المسلمين بالفيوم ، استمر المؤتمر حتى قرب منتصف ليلة الجمعة وهو سابع مؤتمر تقيمه الجماعة بالفيوم وأول مؤتمر عام من نوعه بالمحافظة .

وقال برهامي: إن تصور الدولة الإسلامية هو إقامة الدين وسياسة الدنيا

بالدين وتطبيق أنظمة الحياة الإسلامية في مناحي الحياة من تعليم واقتصاد وغيرها من المجالات. وقال إن الحاكم هو وكيل الأمة وليس معناه التسلط وأن الدول الغربية تجهل مفهوم الدولة الدينية لأنهم لم يعرفوا جوهر الإسلام ، والحاكم في الدولة الإسلامية يأمر بالمعروف وينهي عن المنكر وتطبق عليه الحدود .

وانتقد المؤتمر بشدة تصريحات د.يحيي الجمل نائب رئيس الوزراء ووصف المهندس عبد المنعم الشحات تصريحات الجمل بشأن الجماعة السلفية بأنها نوع من النفاق السياسي لبعض القوي الخارجية التي لا تريد الخير لمصر وشعبها.