رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

عمروموسى يعتزم الترشح للرئاسة

أكد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية عزمه الترشح لرئاسة الجمهورية وليس إعلان ترشحه وسيأتي إعلانه للترشح في الوقت المناسب ، وقال أنه حدث انهيار كامل في البنية المؤسساتية المصرية في الأعوام السابقة فهناك قوانين بها فساد ووجود أحكام لا تنفذ .

 

وأعرب لبرنامج واحد من الناس على فضائية دريم اليوم عن أن التعديلات الدستورية أمور جيدة وخاصة في تقليص مدة الرئاسة إلى أربعة سنوات ولمدتين فقط ، موضحا أن الدستورالحالي ليس صالحا لحكم البلد بعد ثورة 25 يناير ولكنه يحتاج تعديلات كبيرة وأن النصوص المعدلة في الدستور لا تؤدي إلى الإلزام لعمل دستور جديد .

وقال أن الإنتخابات البرلمانية إذا أتت قبل الرئاسية ستأتي في فراغ سياسي ، وعدم تكوين أحزاب جديدة وقد تحكم قوى قديمة ، والتي لاتعتبر من فلول النظام السابق ولكنها مجموعات مصالح وكانت ملونة بالحزب الوطني لأنه لا

أحد ينتمي للحزب الوطني لأنه لا أحد يؤمن بمبادئه ولكنهم يؤمنون بمصالحه .

وأضاف أنه على الرئيس فور توليه الرئاسة اعتماد دستور جديد بأن يدعو إلى جمعية تأسيسية منتخبة من الشعب .

وذكر موسى أنه ليس فقط من يكتب الدستور فقهاء القانون الدستوري ولكن كافة فئات الشعب هم من يناقشون مشروع الدستور ومنه تجري الانتخابات البرلمانية .

وعن وجود جماعات دينية تعمل في العمل السياسي لا يرى استبعادها في العمل السياسي ولكن ليس كجماعات دينية لأن هذا إطار اخر ، وقال أن الأقباط جزء أساسي من القماشة المصرية ولا يمكن استبعادهم .