رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عمروموسى يعتزم الترشح للرئاسة

الشارع السياسي

الخميس, 17 مارس 2011 23:05
كتب - أحمد عبدالرحمن:

أكد عمرو موسى الأمين العام لجامعة الدول العربية عزمه الترشح لرئاسة الجمهورية وليس إعلان ترشحه وسيأتي إعلانه للترشح في الوقت المناسب ، وقال أنه حدث انهيار كامل في البنية المؤسساتية المصرية في الأعوام السابقة فهناك قوانين بها فساد ووجود أحكام لا تنفذ .

 

وأعرب لبرنامج واحد من الناس على فضائية دريم اليوم عن أن التعديلات الدستورية أمور جيدة وخاصة في تقليص مدة الرئاسة إلى أربعة سنوات ولمدتين فقط ، موضحا أن الدستورالحالي

ليس صالحا لحكم البلد بعد ثورة 25 يناير ولكنه يحتاج تعديلات كبيرة وأن النصوص المعدلة في الدستور لا تؤدي إلى الإلزام لعمل دستور جديد .

وقال أن الإنتخابات البرلمانية إذا أتت قبل الرئاسية ستأتي في فراغ سياسي ، وعدم تكوين أحزاب جديدة وقد تحكم قوى قديمة ، والتي لاتعتبر من فلول النظام السابق ولكنها مجموعات مصالح وكانت ملونة بالحزب

الوطني لأنه لا أحد ينتمي للحزب الوطني لأنه لا أحد يؤمن بمبادئه ولكنهم يؤمنون بمصالحه .

وأضاف أنه على الرئيس فور توليه الرئاسة اعتماد دستور جديد بأن يدعو إلى جمعية تأسيسية منتخبة من الشعب .

وذكر موسى أنه ليس فقط من يكتب الدستور فقهاء القانون الدستوري ولكن كافة فئات الشعب هم من يناقشون مشروع الدستور ومنه تجري الانتخابات البرلمانية .

وعن وجود جماعات دينية تعمل في العمل السياسي لا يرى استبعادها في العمل السياسي ولكن ليس كجماعات دينية لأن هذا إطار اخر ، وقال أن الأقباط جزء أساسي من القماشة المصرية ولا يمكن استبعادهم .

 

أهم الاخبار