رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

صلاح عبد المقصود وزير الإعلام فى سطور

الشارع السياسي

الخميس, 02 أغسطس 2012 13:04
صلاح عبد المقصود وزير الإعلام فى سطورصلاح عبد المقصود
تقرير – أحمد عبدالرحمن:

اختار رئيس الوزراء هشام قنديل، الكاتب الصحفي صلاح عبد المقصود لتكليفه بحقيبة وزارة الإعلام في الحكومة الجديدة.

ولد صلاح عبد المقصود عضو مجلس نقابة الصحفيين السابق عن جماعة الإخوان المسلمين، عام 1958م، حصل على بكالوريوس الإعلام – قسم الصحافة – كلية الإعلام – جامعة القاهرة 1980م، وحاصل على دبلوم الدراسات العليا في الدراسات الإسلامية والدراسات العربية والدراسات الافريقية.
بدأ عبدالمقصود عمله الصحفي سنة 1979م حيث عمل محرراً صحفياً في مجلات (الدعوة المصرية, الاعتصام, المختار الاسلامي, النور)، وعمل سكرتيراً لتحرير مجلة البشير 1985م ، كما عمل مديراً لتحرير مجلة

لواء الاسلام 1987م، ثم رئيساً لتحريرها عام 1994م.
شغل عبد المقصود منصب رئيس تحرير حصاد الفكر 1992م، ومنصب رئيس تحرير مجلة القدس 1999م، كما شغل منصب رئيس مجلس إدارة مجلة الزهور النسائية، وشغل منصب وكيل نقابة الصحفيين، كما شغل منصب نقيب الصحفيين .
وكان رئيس تحرير مجلة الرسالة وتقرير حصاد الفكر وتقريرالقدس، ورئيس مجلس ادارة مركز الإعلام العربي الذي يصدر خمس دوريات صحفية هي (الرسالة – القدس –الزهور – حصاد الفكر – الفرسان).
عبد المقصود عضو مجلس أمناء مؤسسة القدس الدولية بيروت، وعضو مجلس ادارة مؤسسة القدس بيروت، وعضو المؤتمر القومي الاسلامي، وعضو المؤتمر القومي العربي، وعضو المؤتمر العربي العام، وعضو اتحاد الصحفيين العرب، ونائب رئيس لجنة الحريات باتحاد الصحفيين العرب.
انتخب عبد المقصود وكيلا لنقابة الصحفيين من 2003 حتي 2011 وشغل منصب القائم بأعمال النقيب بعد استقالة مكرم محمد أحمد في بداية 2011 وحتى انتخاب النقيب الجديد، استضاف في تلك الفترة عددا من القيادات الإخوانية وعلى رأسهم المرشد، وهو ما أثار حفيظة الصحفيين وعددا من قيادات مجلس النقابة.
من التصريحات الإعلامية مؤخرا لعبد المقصود قوله: "الأقلية المتحكمة في الإعلام ورجال الإعلام الذين يشنون حربا شعواء على الإسلاميين لديهم مصالح ذاتية، وعليهم الآن أن يعرفوا حجمهم الشعبي".

أهم الاخبار