رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خبير قانوني: التعديلات تجاهلت مؤهل الرئيس

الشارع السياسي

الخميس, 17 مارس 2011 13:24
القليوبية - محمد عبدالحميد:


شن د.طارق البلتاجي الخبير القانوني ورئيس جمعية نماء لحقوق الانسان هجوما على مؤيدي التعديلات الدستورية. وقال: إن من يقولون نعم يهدفون لإنجاح مشروع سياسي خاص بهم، مؤكدا أن الدستور لا يمكن أن يعد من خلال الأهواء السياسية، ومشددا على أن القرار للمواطن المصري ولا ينبغى التأثير عليه، مطالبا بالتوقف عن الحديث عن الدستور وتعديلاته فى جمعة الصمت.

وأضاف البلتاجي، أن الديمقراطية صعبة ولكن حلاوتها في كونها مجهولة النتيجة.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمها فريق c2c team بكلية طب بنها بحضور د.أحمد الجزار عميد كلية الطب ببنها ود.أحمد محمو وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ود.إبراهيم راجح منسق عام الانشطة الطلابية بجامعة بنها ود.أحمد يوسف الاستاذ بكلية الطب.

واشار البلتاجى إلى أن دستور 1971سقط ولا يوجد الآن دستور في مصر، وقال: إن هذا الدستور لا يليق بمصر فهو دستور فاشل دراسيًا، وتم تعديله 4 مرات مما جعل مواده تتناقض مع بعضها البعض، واضاف انه رغم سقوط الدستور الا ان القوانين لم تسقط.

وحول مادة زوجة الرئيس فى التعديلات قال: لو جاءت زوجة الرئيس اجنبية ستسقط 5 قوانين فورا ومنها قوانين السلطة القضائية والشرطة والسلك الدبلوماسي، وانتقد البلتاجى تجاهل التعديلات لمؤهل الرئيس الدراسي ووضع سقف لسنه.

أهم الاخبار