رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الشوبكي : أول مرة أدخل استفتاء "مش عارف نتيجته"


أعرب عمرو الشوبكي خبير بمركز الأهرام للدراسات السياسية والإستراتيجية عن شعوره بحماس وفرحة لإجراء استفتاء على تعديلات الدستور، لأنه لأول مرة يحدث استفتاء حقيقي فنحن أمام حالة من حالات الإستقطاب في الشارع السياسي المصري .

وقال الشوبكي لبرنامج "العاشرة مساء" أنه أول مرة يدخل استفتاء منذ عام 1971 ولا يعرف نتيجته، مشيرا إلى أن صيغة المادة 189 غير ملزمة لمجلس الشعب القادم بعمل جمعية تاسيسية لوضع دستور جديد للبلاد.

وأضاف أنه لا بد ان ننظر هل التعديلات الدستورية هي نهاية المطاف، وهذا يجعل الشخص في البداية يقول نعم للتعديلات ، ولكن نحن نناقش التعديلات هل هي وسيلة آمنة لتحقيق الغاية في الحاجة لدستور جديد أم لا .

ومن ناحيتها أضافت المستشارة نهى الزيني أن لديها تخوفات،

وقالت إنه عندما ترى أن الاخوان وحزب الوسط بينهما اتفاق تتحسس بعقلها أنه وراء هذا التوافق السلفيين وأن الحزب الوطني انضم لهذا التوافق على تعديلات الدستور .

ووصف عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط شعوره بالتعديلات الدستورية قائلا " أنا فرحان من قلبي"، مضيفا أنه عادت ملكية مصر للمصريين، مضيفا " أول مرة أدخل الاستفتاء وأنا مش عارف نتيجته" ، نحن في منطقة انتقالية حساسة جدا، ويرى أنه يجب أن نمر بوضع دستور جديد في أقرب وقت.