رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

شباب الثورة:مرسى سيكون رئيس الوزراء الفعلى

د.هشام قنديل
د.هشام قنديل

أكد اتحاد شباب الثورة أن اختيار د.هشام قنديل لرئاسة الحكومة جاء مخالفا لكل التوقعات وخارج التوافق الوطني، كما أن هذا الاختيار لا يبشر بالخير بالنسبة للأسماء التي ستكون في التشكيل الوزاري.

وقال الاتحاد في بيان صادر عنه اليوم الاربعاء "إن تعيين قنديل رئيس للوزراء أصاب الشارع السياسي والحركات الثورية بارتباك كما أن القرار جاء مخالفا لوعود الرئيس بأن رئيس الوزراء سيكون شخصا عليه توافق وطني".

وأشار الاتحاد إلي أن هناك شكوكا حول ما اذا كان الرئيس مرسي سيكون هو رئيس الوزراء الفعلى وأن قنديل سيكون مجرد نائب له ولا يمتلك أى صلاحيات.

وأضاف الاتحاد "أن ارتباك الرئاسة واضح في اختيار قنديل وهو اختيار خاطئ فالرئيس تجاهل الاولويات والضرورات التي تحتاجها البلاد في المرحلة المقبلة كأساس لانتقاء رئيس الوزراء".

وقال محمد السعيد المنسق العام للاتحاد وعضو الجمعية التأسيسية للدستور "إن ملف

حوض النيل له أهمية كبيرة ولكنه ليس الملف ذا الأهمية القصوي لكي يتم علي أساسه اختيار قنديل لهذه المرحلة كما اننا لم نشهد تقدما ملموسا في هذا الملف في عهد قنديل لذلك فإن قنديل ليس له انجازات واضحة في تاريخه الوزاري او تاريخه السياسي لكى يتولى مثل هذا المنصب الحساس".

وتساءل تامر القاضي المتحدث الرسمي باسم الاتحاد عن علاقه قنديل بمشروع النهضة قائلا "من البديهي لإنجاح اي مشروع خاصة عندما يكون مشروعا  انتخابيا اختار الشعب على اساسه الرئيس مرسي، ان يكون هناك إدارة ناجحة لهذا المشروع".