رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو.العرابى: حكومة شرف كانت "سايبة"

الشارع السياسي

الأربعاء, 25 يوليو 2012 21:40
فيديو.العرابى: حكومة شرف كانت سايبةد.عصام شرف رئيس مجلس الوزراء
كتب- محمود فايد:

كشف السفيرمحمد العرابى, وزيرالخارجية السابق, عن تفاصيل جديدة حول د.عصام شرف, رئيس مجلس الوزراء عقب ثورة يناير، مؤكدا على أنه كان رئيس وزراء لا يدافع عن وزرائه وكان مؤدبا وطيبا زيادة عن اللازم ويحاول إرضاء الجميع ولو أتى على حساب وزرائه.

وأضاف العرابى فى لقاء تليفزيونى على فضائية صدى البلد مساء اليوم الأربعاء أن "شرف" فى أول تعديل وزارى تم خلال حكومته الأولى بعد الثورة كانت تأتى له قوائم بأسماء الوزراء المرحب بهم ويتم رفض

الشخصيات المغضوب عليهم، مؤكدا على أنه تم طلبه بالاسم من أجل إقالته فى التعديل الوزارى، قائلا:"كانو بيدخلوا على شرف بقوائم الوزراء ويطلبوا منه أسماء بعينها وشرف كان مابيرفوضش حتى ولو جه على حساب وزراء بعينهم ".
وأشار وزير الخارجية الأسبق إلى أنه تم الضغط بشدة على شرف من أجل تغييره فى التعديل الوزارى، مؤكدا على أن المقربين من شرف أكدوا له أن
التعديلات الوزارية كانت تعد بقوائم ويطلب منه تغيير الوزير الفلانى وغيره دون تحرك منه مؤكدا على أنه بمجرد علمه بهذه الأنباء قدم استقالته فورا ورفض استكمال العمل فى الحكومة.
وتساءل العرابى من كون هؤلاء ليدخلوا على رئيس الوزراء ويقولوا له عايزين كذا ومش عايزين كذا ؟قائلا:"والله كنا بنشوف حاجات غريبة بتحصل وكلام غريب".
يشار إلى أن العرابى قد شغل منصب وزير الخارجية لمدة 20 يوما خلفاً للدكتور نبيل العربي الذي تم اختياره أميناً عاماً للجامعة العربية، وأكد فى هذا التوقيت على أنه تقدم باستقالته لرفع الحرج عن رئيس الوزراء خلال مشاوراته الجارية لإعداد التشكيل الوزاري الجديد.

شاهد الفيديو
http://www.youtube.com/watch?v=HEUuuTz4OFs&feature=youtu.be

أهم الاخبار