رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ملك الأردن يتطلع للقاء قريب مع الرئيس مرسى

الشارع السياسي

الأربعاء, 25 يوليو 2012 12:38
ملك الأردن يتطلع للقاء قريب مع الرئيس مرسىوزير الخارجية الأردني ناصر جودة
القاهرة - أ ش أ :

صرح وزير الخارجية الأردني ناصر جودة بأنه نقل للرئيس محمد مرسي رسالة من العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تضمنت تهنئة الرئيس مرسي على ثقة الشعب المصري وتمنيات الملك عبد الله له بالتوفيق والنجاح، والحرص على استمرار التواصل بين البلدين على كافة المستويات.

وقال الوزير الأردني - في تصريحات له عقب استقبال الرئيس له - "إن الملك عبدالله أعرب عن تطلعه للقاء قريب

مع الرئيس مرسي".
وأشار ناصر جودة إلى أن اللقاء تناول أيضا مجمل القضايا المتعلقة بالعلاقات الثنائية وسبل تطويرها في كافة المجالات، وكذلك الحديث عن الوضع في المنطقة خاصة الملف السوري المثير للقلق وحرص الأردن على ضرورة عدم فقدان التركيز على القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس
الشرقية.
وأضاف أنه تم أيضا الاتفاق على العمل على انعقاد اجتماعات اللجنة العليا المشتركة بين البلدين برئاسة رئيسي الوزراء قبل نهاية 2012.
ونوه بأن الأردن هى أكثر تأثرا بالوضع السوري، مشيرا إلى أن هناك أكثر من 140 ألف لاجئ سوري دخلوا الأردن منذ بداية الأزمة والأردن تقوم بواجبها في ظل إمكاناتها المحدودة بما يمثلها تدفق اللاجئين السوريين من عبء على الاقتصاد الاردني .. لافتا إلى أنه لمس رغبة مصر في مساعدة الأردن على مواجهة تدفق أعداد كبيرة من اللاجئين السوريين واستضافتهم.


 

أهم الاخبار