رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الداخلية تعلن رسميًا الإفراج عن المعتقلين

الشارع السياسي

الاثنين, 23 يوليو 2012 11:15
الداخلية تعلن رسميًا الإفراج عن المعتقليناللواء محمد إبراهيم وزير الداخلية
كتب -محمد صلاح ورشا حمدى :

أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية أن الوزارة تسلمت قرار الدكتور محمد مرسي رئيس الجمهورية الخاص بالعفو عن 572 من المدنيين المحكوم عليهم بأحكام عسكرية.

وأشار المصدر إلى أن قطاع السجون  سيقوم بالإفراج عن 457 من بوابات السجون مباشرة ،كما سيتم ترحيل 115 محكوما عليهم لمديريات الأمن نظرا لاتهامهم فى قضايا أخرى ،قائلا"إن القرار تضمن تخفيف العقوبة عن 16 من المحكوم عليهم بأحكام عسكرية" .
وفى سياق آخر قال المصدر إن

حركة الشرطة من المنتظر الإعلان عنها خلال ساعات ، وتشمل  تغييرات شاملة فى عدد من القيادات الأمنية الكبرى بالوزارة ومديريات الأمن والادارات العامة .
وأوضح أن اللواء محمد ابراهيم وزير الداخلية عكف على إجراء تغييرات طفيفة فى الحركة ،سيتم الاعتماد عليها خلال الفترة القادمة لتنفيذ برنامج الرئيس لاستعادة الأمن بصورة كاملة داخل المدن ، وتنفيذ سيادة القانون
،وعودة هيبة الشرطة داخل الشارع المصرى ، وأضاف أن من بين الركائز التى تشملها الحركة الاهتمام بقطاع الأمن العام بصورة كبيرة ،ومكافحة الجريمة والبلطجة وتأكيد سيادة الدولة والقانون على جميع من يخالف النظام العام .
كما نفى المصدر الاخبار التى ترددت حول تقديم وزير الداخلية استقالته بسبب تدخل إحدى الجهات فى عمله ،وأن الوزير يجلس فى مكتبه كل يوم حتى الفجر لمتابعة الحالة الأمنية ، لافتا أن الرئيس محمد مرسي أعطى الصلاحيات كاملة لوزير الداخلية لإجراء التغييرات وتنفيذ كافة المهام الموكلة لقطاع الشرطة لحفظ الأمن والاستقرار داخل البلاد .

أهم الاخبار