رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

حمزة: لم أدع العسكرى لانقلاب على مرسى

الدكتور ممدوح حمزة
الدكتور ممدوح حمزة - الناشط السياسى

أوضح الدكتور ممدوح حمزة - الناشط السياسى- أنه لم يدع إلى الخروج على الشرعية ودعوة المجلس العسكرى والمشير طنطاوى للانقلاب على الرئيس "محمد مرسى" عقب قراره بعودة مجلس الشعب لانعقاد جلساته .

وأوضح حمزة فى رده على ما نشرته "بوابة الوفد" تحت عنوان "حمزة يطالب "العسكرى" بعزل مرسى ومحاكمته", أنه انتقد القرار الذى أصدره الرئيس بعودة مجلس الشعب المنحل قائلا: "الامر كان خروجا عن الشرعية لتعارضه مع أحكام الدستور والقانون الذى أقسم على احترامهما امام المحكمة الدستورية العليا".

وأضاف حمزة أن عودة المجلس كان بمثابة انقلاب إخوانى على مؤسسات الدولة متوقعا أن يقابله انقلاب عسكرى .
وعن مطالبته للجيش المصرى بعزل رئيس الجمهورية الذى خرج عن الشرعية على حد وصفه قال: إنها استغاثة من القوى الوطنية بالقوات المسلحة التى يمكن أن تمنع المخطط الإخوانى من الاستخواذ على

سلطات الدولة التى كفلها الدستور بحمايتها مشيرا إلى أنه يمكن عزل "مرسى" طبقا لما نص عليه قانون العقوبات فى المادة رقم 123 والتى تنص على أنه يعاقب بالحبس او العزل كل موظف عمومى استعمل سلطته فى وقف تنفيذ الأوامر الصادرة من الحكومة أو أحكام القانون واللوائح .
ونوه حمزة إلى أن موقفه من القرار الرئاسى هو عين ما نادت به الثورة من حرية وعدم الحجر على الأفكار وعدم خلق ديكتاتور جديد مع التأكيد على عدم الخروج عن الشرعية واتخاذ السبل القانونية للتعبير عن الرأى .