رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤكدًا أن الأزهر بدونه ستعود له قيمته

عفيفى: الطيب يطعن الأزهر بـ"خنجر مسموم"

الشارع السياسي

الجمعة, 20 يوليو 2012 16:19
عفيفى: الطيب يطعن الأزهر بـخنجر مسمومالشيخ أحمد الطيب
كتب - محمد معوض:

وصف اللواء عادل عفيفي, رئيس حزب الأصالة السلفي, مُطالبة الأزهر الشريف بإلغاء الفقرة الخاصة بمرجعية الأزهر في المادة الثانية والإبقاء علي المادة كما جاءت في دستور 71, بأنه "خذلان للسلفيين والإسلاميين في تلك الجمعية الذين انتخبهم الشعب للدفاع عن الشريعة الإسلامية", مُعتبرًا أن الأزهر "يُحبط أعمال الإسلاميين المدافعين عن الشريعة, ومحاولة من شيخ الأزهر ليكون المدافعون عديمى الفائدة".

واستنكر عفيفي تراجع الأزهر عن كون المؤسسة التى يمثلها هى المرجعية الوحيدة, حيث قال إنه "عندما نشأت جبهة علماء الأزهر

وغيرها من هيئات إسلامية مثل الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح هبَّ الأزهر وثار وقال لا, لأن الأزهر هو المرجعية الوحيدة, وعندما جاء الوقت لصياغة الدستور الجديد خرج الأزهر من الموضوع وقال إن الأمر لا يخصه، وترك الساحة لغيره".
وطالب عفيفي، في تصريحات خاصة لـ"بوابة الوفد"، أعضاء الجمعية التأسيسية بعدم الالتفاف لمطالب شيخ الأزهر, قائلا "لا تلتفتوا لكلام الشيخ الطيب, فالأزهر ليس ملكا خاصا له وسيلحق الطيب
بسابقه طنطاوى ويبقى الأزهر شامخًا, وأن كلام الطيب خنجر مسموم يطعن الأزهر من الخلف ويعنى ألا قدرة لعلماء الأزهر على أداء هذه المهمة".
وحث عفيفى شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب على تفعيل كما فعل البابا شنودة الراحل, قائلا له "ليتك تشبهت بالبابا شنودة الراحل حينما أمسك بإنجيله وقال لن أنفذ الأحكام القضائية لأنها تخالف الإنجيل، ولن أخالف الإنجيل من أجل أى أحد".
وتابع : "بدونك ستبقى للأزهر قيمته وهامته بعلمائه الكبار الأجلّاء، ليتك تستقيل وتترك غيرك يدافع عن الشريعة وعن حق الأزهر فى أن يكون هو المرجع الوحيد، لعل الله يأتينا بالإمام العز بن عبد السلام أو شيخ الإسلام محمود شلتوت".

 

أهم الاخبار