رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الاشتراكيون الثوريون بالفيوم يتضامنون مع عاملى الجامعة

الشارع السياسي

الجمعة, 20 يوليو 2012 15:11
الاشتراكيون الثوريون بالفيوم يتضامنون مع عاملى الجامعةجامعة الفيوم
الفيوم _سيد الشورة:

أصدرت حركة الاشتراكيين الثوريين بالفيوم بيانا أعلنت فيه الحركة تضامنها مع العاملين بجامعة الفيوم المطالبين بتحسين اوضاعهم.

أكد البيان ان الحركة تعلن تضامنها مع عمال وموظفي جامعة الفيوم في اضرابهم حتي تحقيق مطالبهم المشروعة والتي تتلخص في المساواة في الرعاية الطبية مع أعضاء هيئة التدريس فلا يعقل أن يتم علاج أعضاء هيئة التدريس مجانا ولا تكلف الجامعة خاطرها سوى بالمساهمة في ثلث علاج الموظف علما ان نسبة الخصم واحدة, وذلك اسوة بجامعة القاهرة .
وطالبوا بأن يتم رفع الحوافز الى400% و الاشتراك في صرف الجودة التي تقع أعباءها على الإداريين ولا يستفيد منها سوى أعضاء هيئة التدريس و رفع فئة مكافأة الامتحان من 3% الى 5% .
بالاضافة لتثبيت العمالة المؤقتة بالجامعة وضم المدد السابقة لمن تم تثبيتهم وأن يتم إدراج الإداريين في قانون تنظيم الجامعات كمعاونين لهيئة أعضاء التدريس والمشاركة في انتخابات القيادات الجامعية بداية من منصب امين عام الجامعة مرورا بمنصب

عميد الكلية وحتى منصب رئيس الجامعة حيث إنه منصب إداري يمس صميم عمل الإداريين وليس منصبا أكاديميا كرئاسة الأقسام العلمية وحل نقابة العاملين بالجامعة والتي كانت سببا في اهدار حقوق العاملين بالجامعة .
كما تتفهم الحركة موقف طلاب السنة النهائية بالجامعه والذين يسعون الي اعتماد شهادتهم واستلامها.
ودعت العمال والطلاب الي سرعه تكوين لجنة تنسيقية مشتركة من اجل حصول كل منهم علي حقوقه المشروعه وتوحيد جهودهم ضد ادارة الجامعه والوقوف ضد اي محاولات لاثارة المشاكل بين العمال والطلاب .وليبقي العمال والطلاب كما كانو دائما في كل مراحل التاريخ المصري جبهة واحدة ضد سياسات الظلم .
   

 

أهم الاخبار