عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصدر رئاسى: حكومة الجنزورى مستمرة خلال شهر رمضان

كمال الجنزوري رئيس
كمال الجنزوري رئيس الحكومة

كشف مصدر برئاسة الجمهورية أن حكومة الدكتور الجنزورى ستستمر فى عملها خلال شهر رمضان.

وأضاف أنه حتى بعد الإعلان عن اسم رئيس الوزراء الجديد ستستمر حكومة الجنزورى فى تسيير الأعمال لحين الانتهاء من تشكيل الحكومة بالكامل وحلفها اليمين الدستورية أمام رئيس الجمهورية.
وقال المستشار محمد عطية، وزير التنمية المحلية، إن رئيس الجمهورية طلب من الحكومة الاستمرار فى مهامها لحين تكليف حكومة جديدة.
وأضاف عطية فى تصريحات خاصة لـ"المصرى اليوم" فى عددها الصادر اليوم الخميس، أن الرئيس شدد على ضرورة تنفيذ خطة المائة يوم المتمثلة فى استعادة الأمن، والنظافة، والمرور، وتوفير المواد البترولية، وتوفير الخبز.
وأكد الوزير أن رئيس الجمهورية طلب من الوزراء التنسيق فيما بينهم للعمل على تنفيذ المحاور السابقة لتنفيذ المتطلبات اليومية للمواطن المصرى.
ومن المقرر أن يعقد د. كمال الجنزورى اليوم الخميس اجتماعين وزاريين، الأول عن المرور والثانى عن النظافة.
وفى سياق متصل قالت مصادر مطلعة إن الحكومة أعدت تقريراً حول السلع الأساسية

الاستراتيجية التى تحتاج إليها البلاد خلال شهر رمضان، ورفعته إلى رئيس الجمهورية.
من جانبه، أكد المهندس فتحى عبدالعزيز، رئيس قطاع الرقابة والتوزيع بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الحكومة ولأول مرة تقوم بتخزين نحو ٣.٧ مليون طن قمح خلال موسم التوريد العام الجارى، وهو ما ساهم فى زيادة المخزون الاستراتيجى من المحصول لنحو ٥.٢ مليون طن تكفى احتياجات البلاد حتى بداية فبراير المقبل.
وأشار عبدالعزيز إلى أن المخزون الاستراتيجى من السكر يبلغ نحو ٧٠٠ ألف طن، ويكفى احتياجات البلاد ٧ شهور مقبلة، بينما يبلغ مخزون الزيت نحو ١٠٠ ألف طن تكفى ما يقرب من ٧٠ يوماً.