رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

تظاهرات تطالب بإقالة رئيس جامعة القاهرة

الشارع السياسي

الثلاثاء, 15 مارس 2011 17:39
كتبت - آيات عزت:


تجددت اليوم التظاهرات في ساحة جامعة القاهرة والتي كانت قد اندلعت منذ بدء الدراسة حيث تجمع أكثر من 1000 متظاهر في صباح اليوم الثلاثاء مطالبين برحيل رئيس الجامعة الدكتور حسام كامل الذي اتهم باضطهاد استاذتين منتقبتين في الجامعة فصدر ضده حكم بالسجن 3 أشهر ورفض تنفيذ الحكم بالإضافة إلى اتهامات عديدة بالفساد تنال مجلس الجامعة بكامله.

الشيء الملفت في التظاهرات وجود أساتذة جنبا إلى جنب مع

الطلاب، وكانت كليتا الإعلام ودار العلوم هما الأوفر نصيبا في تظاهرة اليوم وطالب المتظاهرون بعدد من المطالب كانت ضمن لافتات رفعت في التظاهرة تطالب بمحاسبة المفسدين ، ومجانية التعليم ، وخفض أسعار الكتاب الجامعي بالإضافة إلى عدد من المطالب، وطرد الحرس الجامعي وعدم الاكتفاء بتغيير الزي العسكري .

كانت هناك لائحة من الشكاوى مثل حرمان الطلاب من المدن

الجامعية، وتزوير الانتخابات الطلابية، وإلغاء الانتساب الموجه وتحويله إلى تعليم خاص بمصروفات تقدر بـ 5 آلاف جنيه، والتحكم في القبضة الأمنية منذ عهد أمن الدولة، وعدم وجود حرس للمدن الجامعية مما اضطر قيام الطلاب بحراسة سكن الطالبات حتى لا يعتدي عليها البلطجية .

وطالبت التظاهرات بعدم الضغط على الطالبات لترك المدن الجامعية بعد التوقيع القسري على المغادرة ، ورفض قرار الدكتور تعليق الدراسة ليوم كامل.وكانت أهم المطالب الملحة التي طالب بها المتظاهرون أن تعود الجامعة إلى اللائحة 76 حتى يتم تعديلها، وطالبوا بانتخابات نزيهة.

 

 

 

 

أهم الاخبار