رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مرسى: حضرت القمة رغم ما تمر به مصر

الشارع السياسي

الأحد, 15 يوليو 2012 11:18
مرسى: حضرت القمة رغم ما تمر به مصرالرئيس محمد مرسي في القمة الإفريقية
كتبت – مروة شاكر:

أكد رئيس الجمهورية "محمد مرسي" خلال كلمته باللقمة الأفريقية المنعقدة صباح اليوم الأحد أنه أصر على الحضور اليوم القمة الأفريقية المعقدة بالعاصمة الإثيوبية أديس أبابا، رغم ما يواجهه من مشكلات ومهام، وأحداث متلاحقة بمصر، لافتا إلى أن الشعب المصري يمر بأهم فترات حياته ويعيش عهد الديمقراطية بمصر الجديدة وهو ما جعله يصر على الحضور بين قادة الدول الأفريقية.

وأكد أنه كان من أهم أولوياته التي وضعها بعد توليه مسئولية رئاسة الجمهورية هي أن تكون اولى زياراته الخارجية تجاه القارة

الإفريقية، مشددا على أن الشان الأفريقي والشواغل الأفريقية تمثل أهم أولوياته.
وأضاف مرسي أنه بتكاتف الدول الإفريقية وبالعمل سويا سوف تتولد لديهم القدرة على حل كافة مشاكل القارة الأفريقية، والتي تمثل أهم الألويات، ومنها بناء العلاقات مع جنوب السودان، ووضع حل للصراع في الصومال، ووقف الصراع في موريتانيا، وغيرها.
وأشار إلى أنهم يبذلون المجهود في القمة الأفريقية لمواجهة تلك التحديات سويا، مشددا على اهمية أن يعمل الاتحاد الأفريقي
على الدور المنوط به خلال الفترة المقبلة، وقال مرسي: "الطريق لازال طويلا والتحديات كبيرة ومازالت أمامنا مهام كثيرة، ولابد ان يكون تعاوننا وإصرارنا اكبر من ذلك وسنتمكن من تحقيق النجاح والرفاهية والتقدم لشعوبنا".
وأكد مرسي على أهمية التعاون بين بلدان القارة السمراء، وفتح سوق مشتركة، وتوطيد التعامل الاقتصادي، وفتح سوق حرة بين بلدان القارة، وعمل المشروعات التنمكوية التي تحقق التنمية والنهضة بالقارة والاستقلال، مشددا على أن القارة الإفريقية غنية بثرواتها وأبنائها، وأنه بالعزيمة والإصرار تتحقق النهضة والتنمية.
واختتم مرسي كلمته قائلا: "الحرية والعدالة هي نية عملنا وسنعمل على إرساء الديمقراطية لتنمية هذه القارة .. تعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الإثم والعدوان".

أهم الاخبار