رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مصريو الخارج يطالبون مرسى بتنفيذ مشروع القمح

الشارع السياسي

الأحد, 15 يوليو 2012 09:10
مصريو الخارج يطالبون مرسى بتنفيذ مشروع القمحصورة ارشيفية
بوابة الوفد – متابعات:

عقد المصريون بالخارج مجموعة من الأنشطة المكثفة التى تستهدف نقل مطالبهم إلى المسئولين بمصر من اجل الاستفادة بالمصريين المصريين فى الخارج على كافة المستويات .

فبعد مشاركة المصريين بالخارج فى فعاليات مؤتمرهم الخامس عقدوا لقاءً موسعا مع شيخ الأزهر ولقاء مماثلا مع القائم بمقام البابا فى الكنسية واختتموا انشطتهم المكثفة بلقاء فى مجلس الشورى لعرض وجهة نظرهم فى صياغة دستور مصر الثورة.
وطالب المهندس إمام يوسف رئيس اتحاد المصريين بالسعودية ووكيل مؤسسى المشروع القومى للقمح بسرعة تدخل الرئيس محمد مرسي فى إصدار قرار سياسى لتنفيذ مشروع الاكتفاء الذاتى من القمح المقدم من أبناء مصر فى الخارج عقب ثورة 25 يناير المجيدة .
وقال وكيل مؤسسى المشروع: "إن ركائز المشروع القومى للقمح

تركز على التناغم مع أولويات وخطط الدولة من أجل المساهمة الشعبية في حل أزمة الغذاء عن طريق عدم  تحميل الموازنة العامة أعباء مادية لتنفيذ  للمشروع وعدم التورط فى تخصيص أراضى الدولة لمستثمرين أو مساهمين مؤكدا ان الشركة تسعى لزراعة نصف مليون فدان باستثمارات تصل إلى 10 مليارات جنيه عن طريق الاكتتاب العام للمصريين بالداخل والخارج".
وأشار إلى ان مؤسسى المشروع يضعونه كاملا تحت تصرف الدولة وإشرافها الفني وإخضاعه لأجهزتها الرقابية والمالية وليس لديهم رغبة فى تملك الأراضى ومن الممكن ان تظل تحت ملكية الدولة منوها غلى مؤسسى المشروع يعانون المرين من التصرفات
المشينة من مسئولى وزارة الزراعة طوال 18 شهرا وإصرارهم على تشويه المشروع وعدم نجاحه لصالح مافيا استيراد القمح .
وشدد على ضرورة الحفاظ على الأمن القومى المصرى بسرعة معالجة الفجوة الغذائية عن طريق توفير المحاصيل الاستراتيجية مثل  القمح والفول والذرة والعدس والمحاصيل الزيتية والسكرية وخلق فرص عمل للشباب والفلاح المصرى وتوفير صوامع الغلال فى مصر للحفاظ عليها من سوء التخزين مع الاستفادة من مخزون المياه الجوفية غير المستغلة فى شرق العوينات واضافة أراض جديدة للرقعة الزراعية بعد تآكل اراضى الدلتا.
وأضاف أن المشروع تصدر لتنفيذه نخبة من أبناء مصر في الخارج من أجل المشاركة في مسيرة البناء والتنمية حيث تم تأسيس الكيان القانونى حسب طلبة الحكومة المصرية فى مارس 2011 شركة مساهمة مصرية ولتكون أول شركة ملك الشعب بإشراف حكومى هي الشركة المصرية للاستثمار الزراعي وهذا المشروع  يترجم الحقيقة الاقتصادية من لايملك قوت يومه على أرض الواقع لا يملك ارادته.

 

أهم الاخبار